تركي آل الشيخ ينشر فيديو لبن سلمان يتصدر التريند السعودي

0

شارك تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار ،مقطعا مصورا لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصدر محركات البحث في قوقل و اجتاز 5 ملايين مشاهدة.

ووجه تركي آل الشيخ خلال مقطع الفيديو عبر حسابة في “تويتر” رسالة قال فيها : :”سيدي أنت تصنع لنا الحاضر الجميل والمستقبل المشرق… سر بنا إلى عنان السماء… السعودي بعون الله ثم بوجود قائد ملهم مثلكم حفظكم الله لا حدود لطموحه ولا سقف لأحلامه”.

وجاءت مناسبة الرسالة عقب إعلان ولي العهد السعودي بإطلاق مشروع “ذا لاين” الضخم الجديد في مدينة نيوم السعودية، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبة، أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، اليوم الاثنين، إن مشروع ذا لاين في “نيوم” سوف يوفر أكثر من 180 ألف فرصة عمل.

كما كشف ولي العهد السعودي، عن أن ما سيتم بناؤه هو منطقة أعمال رائدة، خالية من الكربون، بتكلفة تبلغ 500 مليار دولار، وتستهدف تنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط.

وقال بن سلمان :”أن منطقة الأعمال ستكون قادرة على استيعاب مليون ساكن، ستعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100%، مع الحرص على تحقيق مستقبل إيجابي للكربون”.

وأكد بيان سعودي، أن الإنشاءات الخاصة بهذ المشروع ستبدأ في الربع الأول من 2021، متوقعا أن يسهم بنحو 48 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ويوفر 380 ألف فرصة عمل جديدة.

كما أن المشروع يمثل بيئة خالية من المركبات والطرق، ومن المتوقع ألا تستغرق أبعد رحلة في “ذا لاين” 20 دقيقة، و ستكون المجتمعات مترابطة افتراضياً فيما بينها، حيث سيتم تسخير نحو 90% من البيانات لتعزيز قدرات البنية التحتية في حين يتم تسخير 1% من البيانات في المدن الذكية الحالية.

الجدير بالذكر أن “نيوم”، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2019، ومن أهم إنجازاتها مطار خليج نيوم، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لإقامة المدينة في عام 2025.

وبدأت شركة نيوم، أعمالها في المشروع الجديد ، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020م، في مقرها الجديد شمال غربي السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.