بعد عودة دور العرض السينمائي شبحا التأجيل والخسارة يهددان أفلام عيد الأضحى

0

عندما أفسدت أزمة «كورونا» موسم عيد الفطر المبارك، وأغلقت جميع دور العرض، حتى بعد أن أعلنت الحكومة المصرية تخفيف الإجراءات الاحترازية في الأسابيع القليلة الأخيرة.

لم يغامر أي منتج بطرح أي فيلم جديد، واستمرت الأفلام المعروضة من موسم منتصف العام الدراسي في يناير الماضي، يتوقع الجميع ألّا يكون هناك موسم قوي للعروض السينمائية في عيد الأضحى المقبل نهاية يوليوالجاري.

رغم وجود مجموعة مميزة من الأفلام السينمائية القوية والمتنوعة، لكبار النجوم والنجمات جاهزة للعرض، وإن كانت هناك أفلام محددة قد يغامر منتجوها بعرضها، على أمل أن تزيد القرارات الحكومية الجديدة نسبة الحضور إلى 50% بدلاً من نسبة 25% المقررة سابقاً.

يشهد موسم عيد الأضحى المقبل الذى يتبقى عليه أيام معدودة، عرض 5 أفلام خلال الموسم السينمائى، ورغم أن الطاقة الاستيعابية للتشغيل وصلت لـ25%، لكن قرر المنتجون التضحية من أجل إسعاد الجمهور فى موسم صعب للغاية، ويرصد “اليوم السابع” قائمة الأفلام المقرر عرضها فى السينمات، وتأتى كالتالى:

أفلام عيد الأضحى 2020 في دور العرض

فيلم “الغسالة” الذى بدأت السينمات تستعد لعمليات الدعاية الخاصة به، وهو تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج سينرجى فيلمز ونيو سينشرى ، ويشارك فى بطولته أحمد حاتم و هنا الزاهد.

أول الأفلام التى حجزت مكانها فى الموسم فيلم “زنزانة 7” بطولة  أحمد زاهر، ونضال الشافعى، وعبير صبرى، ومايا نصرى، ومنة فضالى، وإخراج إبرام نشأت وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقى.

الفيلم الثانى الذى حجز مكانه أيضاً هو “ورقة جمعية” من بطولة لوسى وميدو عادل وسهر الصايغ، ومن تأليف محمد جمال طه، والذى عرض للمرة الأولى فى الدورة الماضية من مهرجان الإسكندرية السينمائى .

هناك أيضاً فيلم “توأم روحى” للفنان حسن الرداد حجز مكانه فى موسم عيد الأضحى المقبل، حيث قرر منتجه طرحه فى دور العرض خلال موسم العيد.

أما فيلم “صاحب المقام”، سيعرض الفيلم لأول مرة فى موسم العيد على إحدى المنصات الرقمية، وهو من بطولة آسر ياسين، يسرا، بيومى فؤاد، وعدد كبير من الفنانيين، تأليف ابراهيم عيسى، اخراج ماندو العدل.

هناك أيضا فيلم “ريما” الذى انضم لقائمة أفلام عيد الأضحى، حيث تم الانتهاء من تصويره منذ فترة، والفيلم يشارك في بطولته محمد ثروت، مايا نصري، وتأليف أحمد انور وإخراج معتز حسام، وتدور أحداثه فى  إطار من الرعب والتشويق،  من خلال ظهور فتاة صغيرة في حياة زوج وزوجته وتقلب حياتهما رأسًا على عقب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.