الجبهة الثورية تنخرط فى اجتماعات مكثفة بغرض توقيع السلام

الجبهة الثورية
0

انخرطت الجبهة الثورية اليوم الخميس، فى اجتماعات مكثفة بين جميع مكوناتها بهدف التباحث حول التفاصيل العالقة بشأن مفاوضات السلام فى جوبا والوصول إلى اتفاق نهائي بحسب اخبار السودان.

وجاءت هذه الاجتماعات بجميع الأطراف الدولية في إطار السعي الإقليمي والدولي لدعم عملية السلام الجارية بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان وشملت كل من وفد تشاد والتقت برئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل فى إطار الوقوف على أوضاع المفاوضات.

مؤتمر أصدقاء السودان يدعم عملية السلام

أوكدت المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء، دعمها الكامل لانجاح الفترة الانتقالية فى السودان وإصلاح البنية التحتية للدولة فى مناطق النزاعات ودعم عملية السلام و جاء ذالك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر أصدقاء السودان برعاية المملكة العربية السعودية والذي تشارك فيه أكثر من 25 دولة ومنظمة دولية بهدف تقديم الدعومات والمنح والإعفاءات إلى السودان.

تفعيل لجنة اقتصادية المشتركة بين البلدين

وبحث رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك الخميس الماضي، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود هاتفياً بهدف تفعيل لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين لانجاح المؤتمر الذي ترعاه السعودية.

السعودية تعلن بشكل رسمي جاهزيتها لقيام المؤتمر

وأعلنت المملكة العربية السعودية قبل أسبوع، عن كامل جاهزيتها لقيام واستضافة مؤتمر أصدقاء السودان وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان علي بن حسن جعفر بأن المؤتمر سيلقي نجاح باهر.

الجبهة الثورية تشارك بشكل رسمي فى المؤتمر

وكشفت الجبهة الثورية السودانية بأنها تلقت دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية عبر مشاركة الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية فى المؤتمر الذي يهدف إلى إيقاف الحرب فى منطقة دارفور ودعم عملية السلام.

اتفاق مشترك لحماية أمن البحر الأحمر

وكشف رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك عن اتفاقه مع المملكة العربية السعودية على حماية أمن البحر الأحمر واستمرار التعاون بين الحكومتين لانجاح المرحلة الانتقالية فى السودان ورجوعه إلى المجتمع الدولي.

حصاد ضخم فى مؤتمر أصدقاء السودان السابق

ووصلت حصيلة مساهمات أصدقاء السودان فى شهر يونيو الماضي ، إلى 4 مليار و600 مليون دولار تقدمت فى شكل منح وإعفاءات من الديون الخارجية بالإضافة إلى منحة بقيمة مليار دولار لدعم قطاع الزراعة فى السودان تقدم بها الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.