تطور جديد في المعركة القضائية بين حاكم دبي وزوجته

0

استمعت محكمة الاستئناف في لندن يوم الأربعاء 26 فبراير إلى أحكام صدرت في أحدث مرحلة ضمن معركة قانونية بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين بشأن طفليهما وفق وكالة رويترز.

وقيل في المحكمة إن الأميرة هيا هي الوصي على الأطفال الذي عينته المحكمة، فيما يسعى حاكم دبي إلى إبقا نشر الأحكام سرية وضمن حدود المحكمة، بحيث أنه قدم استئنافا لمنع نشر حكمين في معركته القضائية مع الأميرة هيا.

وفي التفاصيل الجديدة، استمعت المحكمة، إلى طعن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على نشر حكمين سابقين أصدرهما ماكفارلين، الذي قرر في شهر يناير ضرورة إعلان الحكمين، علما أن الأميرة هيا، هي الوصي الذي عينته المحكمة على الطفلين أيدا نشر الحكمين.

وصرح القاضي نيكولاس أندرهيل، نائب رئيس محكمة الاستئناف: “هذه الدعوى نتجت عن إجراءات الحضانة في المحكمة العليا المتعلقة بالطفلين وهما الآن في نطاق اختصاص المحكمة”.

وأضاف أن الحكمين “يثيران مسألتين تتعلقان بالصالح العام وتتجاوزان مسألة إجراءات الحضانة”.

وكان قد طلب الشيخ محمد بن راشد في وقت سابق من المحكمة أمرا بإعادة الطفلين إلى الإمارات العربية المتحدة.

يذكر ان الأميرة هيا تقدمت بطلب إلى المحكمة العليا في لندن لحماية أحد ولديها من الزواج القسري وطلبا آخر بالحماية من المضايقة أو التهديدات، فيما تقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطلب “الإعادة الفورية للطفلين إلى دبي”.

ومنذ مايو الماضي بدأت المعركة القضائية بين الطرفين في المحكمة العليا بلندن أمام رئيس قسم الأسرة أندرو مكفارلين، حيث أكد الطرفان في يوليو الماضي أنها لا تتعلق بالطلاق أو الشؤون المالية ولكنها تقتصر على شؤون الوصاية على الأطفال.

ويستأنف حاكم دبي قرار مكفارلين الذي كان قد قرر منذ الشهر الماضي بوجوب نشر هذه الأحكام.

يشار ان الأميرة هيا تعد الزوجة السادسة لحاكم دبي منذ 2004، وهي ابنة الراحل العاهل الأردني الملك حسين، وأخت غير شقيقة للعاهل الحالي الملك عبدالله الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.