أمير قطر يختتم زيارته الى الأردن ويتوجه إلى تونس

0

غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الاثنين العاصمة الأردنية عمان، بعد زيارة استمرت يومين، ومن المقرر أن يصل الأمير في وقت لاحق اليوم إلى تونس في إطار جولة خارجية تشمل أيضا الجزائر حسب موقع القدس العربي.

وأبدى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، سعادته بالزيارة التي قام بها إلى الأردن، مشيراً إلى أنها ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين.

وكتب أمير قطر في تغريدة على حسابه بتويتر: “سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات”.

​​واستقبل الملك عبدالله الثاني، الأمير تميم، في مطار الملكة علياء الدولي على رأس وفد من الأمراء والمسؤولين الأردنيين، وتأتي زيارة أمير قطر، في إطار جولته العربية، التي ستشمل كذلك تونس والجزائر بهدف تعزيز علاقات بلاده مع هذه الدول.

كما وجّه أمير قطر بفتح مركز في الأردن لتسهيل ذلك، بالإضافة إلى دعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ ثلاثين مليون دولار أميركي، وفق السفارة القطرية في عمّان.

وفي السياق ذاته قالت سفارة قطر في الأردن، إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجّه حكومته بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، وفتح مركز في عمان لتسهيل تنفيذ الخطوة.

 وأعلنت الرئاسة التونسية، في بيان اليوم السبت “بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يؤدي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر زيارة رسمية إلى تونس يومي 24 و25 فبراير 2020 على رأس وفد رفيع المستوى يضم بالخصوص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية”​​​.

وأضافت “يتضمن برنامج الزيارة لقاء بين رئيس الجمهورية وأمير دولة قطر، تليه جلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين يتم خلالها بحث علاقات التعاون وسبل مزيد دعمها وتثمينها في المجالات ذات الأولوية”.

والزيارة هي الأولى لأمير قطر إلى تونس في ظل انتخاب قيس سعيّد رئيساً للبلاد في أكتوبر 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.