تظاهرات العراق تتواصل.. وإغلاق بعض الجسور مستمر حتى صباح اليوم

جانب من تظاهرات العراق المصدر أخبار العراق
0

تظاهر آلاف العراقيين ” الجمعة” في ساحات العاصمة بغداد ومدن آخرى، وذلك لدعم مطالب المتظاهرين والمعتصمين في حسم تسمية رئيس وزراء جديد في إطار المهلة التي حددها الرئيس العراقي برهم صالح .

وتنتهى المدة التي حددها صالح اليوم السبت بحسب ما أورد موقع “ بغداد بوست “، بعد الاحتجاجات التي دامت لأربعة أشهر متواصلة في بغداد و9 محافظات جنوبية في العراق .

وانضم آلاف المتظاهرين إلى ساحات التظاهر في التحرير والخلاني ببغداد ومحافظات البصرة وميسان والناصرية والمثنى والديوانية وكربلاء والنجف وبابل وواسط .

وحمل المتظاهرون أعلام العراق، وهتفوا بشعارات وأهازيج شعبية، مؤكدين على عزم ساحات التظاهر بالمضي نحو الثبات على المطالب وتشكيل حكومة انتقالية  .

وشدد نشطاء على أن جماهير ساحات التظاهر ستبقى متمسكة بالقبول بمرشح مستقل غير منتم لأحزاب السلطة، وأن جميع الأسماء المطروحة حالياً، تم رفضها لأنها لا تمثل تطلعات ساحات التظاهر ولا الدماء التي أريقت منذ انطلاق المظاهرات .

وأوضحت العديد من المصادر بأن هناك عدداً من الجسور ما زال مغلق منذ ساعات الصباح الأولى، في ظل انتشار أمني واسع بالشوارع، على أمل أن تفتح الجسور صباح اليوم السبت .

وأدانت العديد من دول العالم استخدام القوات الأمنية وميليشيات الحشد الشعبي العنف المفرط ضد المحتجين .

يُذكر أنه على خلفية التظاهرات فقد أعلن عضو مفوضية حقوق الإنسان علي البياتي، ” الأربعاء” عن توثيق 171 حالة اختطاف واغتيال وعنف رافقت المظاهرات، التي يشهدها العراق للشهر الرابع على التوالي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.