تعرف على آخر ظهور للراحل محمود ياسين وجانب من محطات حياته

الفنان الراحل محمود يس المصدر العربي
0

عقب وفاة الممثل المصري القدير محمود ياسين ” 79 عاماً ” في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، فجع الوسط الفني العربي برحيل واحداً من أفضل الممثلين الذين أجادوا تقديم الأدوار بطريقة مميزة للغاية .

وأوضحت صحيفة “الدستور” المصرية بأن الراحل قدم العديد من الأفلام الفنية المميزة في التلفزيون والسرح وكذلك التلفزيو والإذاعة .

وأشارت الصحيفة إلى أن محمود ياسين عانى من الزهايمر خلال سنوات الأخيرة، وعانى من الكثير من النوبات التي عجلت برحيله عن الدنيا .

وأوضحت الصحيفة بأن ياسين ظل يحمل لقب الإمبراطور المصري وذلك بعد تفانيه وعمله الدؤوب في تاريخ السينما المصرية، حيث قام بعمل أكثر من 200 عمل فني .

في السطور التالية نلقي الضوء على مسير الراحل محمود ياسين ومحطاته الفنية المختلفة:

السينما

بدأ ياسين السينما بأدوار صغيرة في نهاية حقبة الستينات حتى جاءت فرصة العمر بالمشاركة في فيلم ”نحن لا نزرع الشوك“ مع شادية عام 1970.

بعدها توالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها“ الخيط الرفيع“ أمام فاتن حمامة و“ أنف وثلاث عيون“ أمام ماجدة الصباحي و“قاع المدينة“ أمام نادية لطفي و“مولد يا دنيا“ أمام المطربة عفاف راضي و“اذكريني“ أمام نجلاء فتحي و“الباطنية“ أمام نادية الجندي و“الجلسة سرية“ أمام يسرا و“الحرافيش“ أمام صفية العمري.

كما شارك في أعماله الحديثة الجزيرة مع أحمد السقا والوعد مع آسر ياسين وعزبة آدم مع أحمد عزمي وماجد الكدواني وجدو حبيبي مع بشرى وأحمد فهمي.

مولده

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد.

وبعد ذلك انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج من كلية الحقوق.

المسرح

انضم ياسين للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل ”ليلى والمجنون، والخديوي، وحدث في أكتوبر، وعودة الغائب، والزيارة انتهت، وبداية ونهاية، والبهلوان“.

الدراما

وفي التلفزيون قدم محمود ياسين عشرات المسلسلات منها ”الدوامة“ و“غدا تتفتح الزهور، ومذكرات زوج واللقاء الثاني وأخو البنات واليقين، والعصيان وسوق العصر ووعد ومش مكتوب، وضد التيار ورياح الشرق وأبو حنيفة النعمان“ .

حياته الأسرية

تزوج الراحل من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

زوجة الفنان محمود ياسين تكشف إصابته بـ«الزهايمر» – أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

مرضه

غاب الراحل 8 سنوات عن جمهوره ومحبيه، لتتوقف رحلة الإبداع عام 2014، علماً أنه كان حينها متعاقدا على المشاركة في مسلسل ”صاحب السعادة“ ليشارك بطولة المسلسل مع الفنان عادل إمام، إلا أنه لم يستكمل المسلسل.

وغادر محمود ياسين موقع العمل بعد إجراء البروفات، وفسخ العقد الذي يجمعه بالشركة المنتجة، لعدم قدرته على حفظ السيناريو، حيث تأكدت حينها أنباء إصابته بالزهايمر، وظل بعيدا عن الأضواء طيلة هذه الفترة حتى وفاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.