تعرف على أكثر الكتب مبيعاً في معرض القاهرة للكتاب

جانب من معرض القاهرة للكتاب المصدر الدستور
0

قال مدير التسويق في معرض القاهرة للكتاب عصام حمدي بأن أكثر كتاب حقق مبيعات خلال الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51، لم يتعد 30 نسخة، وهو كتاب “تطور اللغة” إحدى إصدارات المجلس الجديدة لعام 2020.

وأضاف “حمدى”، حسب ما أورد موقع “اليوم السابع“، أنه لا يوجد حصر كامل بمبيعات جناح المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية .

وشدد على أن المبيعات ليست كبيرة مُقارنة بدورة العام الماضى، فموسوعة مثل “الفتوحات المكية” لابن عربى حققت مبيعات عالية العام الماضى، والمجلس طبع الجزء الأول والثانى والثالث ونفدوا .

وأوضح مدير التسويق في المعرض بأن العام الحالي تمت طباعة الجزأين الرابع والخامس لكن لم يشتريهما أحد بسبب عدم وجود الأجزاء الأولى منها .

وأشار مدير التسويق بصندوق التنمية الثقافية إلى أن هناك عناوين لم تبع أى نسخة حتى الآن وأغلبها من الإصدارات الحديثة التي صدرت نهاية عام 2019 وبداية العام الحالي 2020 .

يُذكر أن صندوق التنمية الثقافية في جمهرية مصر يتولى تسويق إصدارات المجلس الأعلى للثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تباع إصدارات الهيئتين فى جناح واحد.

 يُذكر أن المجلس الأعلى للثقافة يُشارك فى معرض القاهرة بدورته الـ 51 وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، ويقام المعرض تحت عنوان “مصر أفريقيا- ثقافة التنوع”، وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.