توسيع قسم العزل في مشفى حماة الوطني في سوريا

توسيع قسم العزل في مشفى حماة الوطني في سوريا
0

في إطار التصدي لفيروس كورونا في سوريا، تم توسيع القسم الخاص بعزل الحالات المصابة والمتشبه بإصابتها بالفيروس في مشفى حماة الوطني.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا“، فقد قامت إدارة المشفى وضمن الخطة (ب) التي طلبت وزارة الصحة تطبيقها للتصدي للفيروس، بزيادة عدد الكادر الطبي من ممرضين وأطباء وعاملين في القسم.

وصرح المدير العام للهيئة سليم خلوف، أنه تم إضافة شعبتين و توسيع القسم حالياً لتصبح سعة القسم 58 سريراً مجهزاً لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا، وأشار إلى أن القسم يمتلك أطباء وفنيي تخدير وكادر متكامل يعمل وفق جدول مناوبات في القسم لتأمين المرضى.

وأضاف خلوف، أن القسم تم تزويده بحوالي 25 اسطوانة أوكسجين إضافية سيتم استخدامها إن اقتضت الضرورة، مشيراً إلى أن المشفى يمتلك محطة ضخ أوطسجين بطاقة 800 ليتر بالدقيقة إضافة إلى خزان أوكسجين.

وفي الشأن الصحي السوري، قال عمران أبو خليل مدير التربية في محافظة اللاذقية في سوريا، إن مدارس المحافظة سجلت 95 إصابة بفيروس كورونا المتسجد منذ بداية العام الدراسي حتى الآن.

وأوضح أبو خليل، أن الإصابات التي تم تسجيلها بين الطلاب بلغت 28 حالة، فيما 67 سجُلت بين الكادر الإداري والتدريسي، بحسب الوطن أون لاين.

وأشار أبو خليل، إلى أن المديرية أغلقت 33 شعبة صفية في مختلف مدارس اللاذقية منذ بداية العام، مؤكداً تطبيق الإجراءات الاحترازية وفق التعليمات الحكومية في إطار التصدي لفيروس كورونا.

كما لفت مدير التربية في اللاذقية إلى التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة وقواعد التباعد المكاني واستمرار عمليات التعقيم وقياس درجات الحرارة للطلاب والكادر التربوي حرصاً على سلامة الجميع.

وصرَّحت هتون الطواشي مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية السورية، أمس الثلاثاء، أن إصابات كورونا بين الطلاب بلغت نحو 600 إصابة منذ بداية العام الدراسي.

وأوضحت الطواشي أن إصابات كورونا المذكورة هي التي تم تأكيد أنها إيجابية من قبل وزارة الصحة السورية.

معتبرةً أن هذا الرقم لا يشكل نسبة خطورة نسبةً إلى عدد الطلاب في سوريا لهذا العام، والذين يبلغ عددهم أربعة ملايين طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية،أما إصابات كورونا بين المدرسين والكوادر التربوية قالت الطواشي، أنه حوالي 800 إصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.