تونس.. أحزاب سياسية تستعد للمشاركة بحكومة الفخفاخ

إلياس الفخفاخ المصدر جريدة العرب
0

عبرت العديد من الأحزاب التونسية يصل عددها إلى 160 حزباً اليوم “السبت” عن استعدادها المبدئي للمشاركة في الحكومة التونسية بحسب ما أفاد رئيس الحكومة التونسية المكلف إلياس الفخفاخ بقصر الضيافة بقرطاج .

وأكد رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ في ثاني مؤتمر صحفي له منذ تكليفه بأنه يسعى لحكومة وحدة وطنية مصغرة في البلاد، على أن تضم ممثلين عن مختلف الكيانات السياسية لأول مرة.

ودخلت الجولة الثانية من المشاورات حول تشكيل الحكومة مرحلتها الأخيرة بحسب ما أشار موقع “ نافذة العرب

وفي السياق يسعى الفخفاخ لإقناع عشرة أحزاب بأن تكون حزاماً سياسياً لحكومته المنتظرة، رغم الخلاف مع حركة النهضة بخصوص إشراك حزب “قلب تونس” في الحكومة الجديدة .

ويسعى ” السبت ” رؤساء الأحزاب في تونس ، للتوقيع على وثيقة التعاقد الحكومي في محاولة الالتفاف حول مشروع سياسي ظاهره إجماع على ضرورة إنقاذ البلاد، وباطنه حسابات الأحزاب وتكتيكاتها في لعبة المتوقع وتقلد المناصب الوزارية .

ومن المتوقع أن يخصص الفخفاخ الأسبوع القادم لهندسة حكومته وتوزيع الحقائب داخلها على أن لا تتجاوز سبعا وعشرين وزارة .

يُذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كلف قبل أسبوعين وزير المالية السابق “إلياس الفخفاخ” بتشكيل الحكومة الجديدة للبلاد. وأمام رئيس الحكومة المكلف مهلة شهر لتسمية أعضاء حكومته واعتمادها من قبل البرلمان. وجاءت تسمية الفخفاخ بعد فشل الحكومة التي شكلها الحبيب الجملي من نيل ثقة البرلمان التونسي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.