تونس.. عبير موسى تتهم رئيس الحكومة هشام المشيشي بالإخفاق

عبير موسى
0

اتهمت عبير موسى رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة التونسية المكلف هشام المشيشي بالإخفاق فى حماية البلاد من تنظيم الأخوان المسلمين واكدت عن عدم سيطرته على تشكيل الحكومة الجديدة والتشكيل الوزاري الجديد.

جاء ذالك خلال جلسة منح الثقة إلى الحكومة الجديدة، وأكدت بأن وزير الداخلية الجديد فى تونس توفيق شرف الدين له صلة قرابة مع قيادات إرهابية فى تونس وطالبت المشيشي بعدم تعيينه على مثل هذا المنصب الوزاري الحساس بحسب العين الإخبارية.

وعلى صعيد آخر فقد كشف راشد الغنوشى رئيس البرلمان التونسي اليوم الثلاثاء، بأن ورغم الصعوبات التي توجه تونس إلا أن البلاد تتمتع بالديمقراطية ودعا إلى إلى الوحدة داخل البرلمان التونسي للتغلب على الصعوبات التي تواجه الدولة.

وكانت قد جهت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرّ في البرلمان التونسي اتهاماً للغنوشي وحركة النهضة بإدخال الإرهاب إلى البلاد.

 وقالت عبير موسي، إن الإرهاب دخل تونس مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي ووصول حزب النهضة إلى السلطة عام 2011 بحسب “نافذة على العالم”.

وأوضحت موسي في تصريحات لها، خلال مداخلة أمام البرلمان، عادت من خلالها للحديث عن التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر دورية أمنية أمام السفارة الأميركية بتونس يوم الجمعة الماضي، مبينة أن الإرهاب دخل إلى البلاد بإرادة سياسية ممنهجة وبفعل فاعل، وظهر منذ فترة حكم “الترويكا” التي قادتها حركة النهضة عام 2011.

كما أشارت إلى أن أول خطوة لتشجيع الإرهاب كان قانون العفو العام الذي تم إصداره شهر فبراير من عام 2011، والذي انتفع منه كل المتهمين في جرائم إرهابية، وكانت نتيجته إعادتهم الكرّة ورفع السلاح ضد الدولة والمساهمة في عمليات إرهابية بعد الإفراج عنهم.

 مضيفة أن هذه الخطوة تزامنت مع عملية تدجين وتهميش ممنهجة لوزارة الداخلية وللأجهزة الاستخباراتية لمكافحة الإرهاب عبر إقالة إطارات وكفاءات الوزارة من مواقعها.

وفي السياق حمّلت النائبة التونسية كافة الطبقة السياسية مسؤولية استمرار الإرهاب في البلاد عبر الصمت على الحاضنة السياسية للإرهاب والتغاضي على الجمعيات المشبوهة الداعمة له بالأموال، كما اتهمت الدولة برعاية الجماعات التكفيرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.