جاريد كوشنر إلى الرباط وسط غضب شعبي وصمت سياسي

جاريد كوشنر
0

تناقلت بعض المصادر الإعلامية خبر مفاده أن جاريد كوشنر ، مستشار الرئيس الأميركي ، سيحط رحاله في مدينة الرباط عاصمة المملكة المغربية .

حيث يقوم كوشنر حالياً بجولة على بلدان الشرق الأوسط من أجل مقابلة بعض الشخصيات السياسية العربية والإسرائيلية .

إذ بدأ من الأردن ، ثم توجه إلى ” إسرائيل ” ، وبعد ذلك رافق وفد إسرائيلي في زيارة رسمية إلى الإمارات ، ثم إلى البحرين ، وأخيراً زار المملكة السعودية .

وأشارت التقارير إلى أن جاريد يضع المغرب في قائمة الزيارات العربية القادمة ، ولكن دون أي تصريح رسمي من قبل الجانبين .

وأثار هذا الخبر حفيظة الشعب المغربي الرافض لكل أشكال الاحتلال والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي ، والذي أكد أنه يقف خلف الشقيق الفلسطيني في قضيته .

إذ وقعت أكثر من 300 جهة ومؤسسة اجتماعية و شخصيات مغربية هامة ، على عريضة ترفض دخول جاريد كوشنر إلى الاراضي المغربية ، وفقاً للأناضول .

وفي هذا السياق ، أعلن الديوان الأميري القطري أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أبلغ كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر بدعم الدوحة حل الدولتين ووفقا للقانون الدولي.

و جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين قطر والولايات المتحدة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته قال مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير خلال تطرقه الى المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين ان هناك اقتراح عُرض على الفلسطينين ونحن ننتظر الموافقة الفلسطينية عليه.

وأضاف كوشنير خلال مقابلة له : ”توجد خطة أمنية توفر الأمن للفلسطينيين والاسرائيليين، وأقول للشعب الفلسطيني: العالم يريد ان يتم توفير حياة افضل لكم، لكنكم تحتاجون الى قيادة قادرة على ذلك”.

وكان أمير قطر قد استقبل كوشنر في مكتبه بقصر البحر واستعرض الطرفان العلاقات الاستراتيجية وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حيث تأتي زيارة كوشنر إلى قطر، في إطار جولة خليجية بدأها من أبو ظبي، على رأس الوفد الأمريكي الإسرائيلي الذي وصل على متن أول رحلة مباشرة بين إسرائيل والإمارات، في إطار إتمام اتفاق السلام المبرم بين الجانبين برعاية أمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.