جمعية مصارف لبنان تحدد مواعيد عملها خلال فترة الإقفال

غرفة المقاصة وأنظمة الدفع ستعمل خلال فترة ​الإقفال
0

عقب قرار السلطات اللبنانية بإقفال البلاد، اعتباراً من الخميس المقبل، والذي سيستمر حتى نهاية الشهر الحالي للسيطرة على وباء كورونا، أوضحت ​جمعية مصارف​ لبنان أن غرفة المقاصة وأنظمة الدفع ستعمل خلال فترة ​الإقفال.

وأكّدت الجمعية في بيانها، أن المصارف ستلتزم بالحد الأدنى الواجب لتأمين مقتضيات تسيير العمل في مراكزها الرئيسية وتوزع فروعها في المناطق.

كما نوّهت جمعية مصارف لبنان إلى أن المصارف ستفتح 20% من فروعها وستعمل 20% من موظفينا خلال فترة الإقفال،

كما جاء في بيان جمعية مصارف لبنان أنها ستعمل على توفير المبالغ النقدية في الصرافات الآلية (ATMs)، بشكل يومي وفي جميع المناطق المتواجدة فيها.

جمعية المصارف: سنفتح 20% من فروعنا وسيعمل 20% من موظفينا خلال فترة الإقفال

وقررت اللجنة الوزارية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في لبنان أمس الإثنين إعلان حالة الإقفال العام في البلاد خشية تفشي انتشار موجة ثانية من الفيروس.

وقال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، إن اللجنة قررت الإغلاق العام في البلاد اعتبارًا من يوم الخميس القادم وحتى نهاية شهر يناير الجاري، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وعبر مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية محمد فهمي، قال وزير الصحة إن اللجنة ستعمل خلال فترة الإغلاق تجهيز المستشفيات لرفع قدرتها لاستيعاب الحالات.

بدوره قال وزير الداخلية إن لبنان سيخفض عدد الوافدين للبلاد أثناء فترة الإغلاق وذلك ضمن إجراءات منع تفشي موجة كورونا الثانية .

وفي وقت سابق الإثنين، قال حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، إن أسرة العناية المكثفة في المستشفيات أصبحت ممتلئة.

وأوضح أن لبنان في حوجه لإجراءات خاصة وصارمة للغاية في مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

على صعيد متصل، كشفت وزارة الصحة اللبنانية يوم أمس الإثنين، عن تسجيل 2861 إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 2826 حالة محلية، و35 حالة وافدة، ليترفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 192 ألف و139 حالة.

وأكّدت الوزارة في بيانها حول الموقف الوبائي، اليوم الإثنين، تسجيل 13 وفاة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد ضحايا وباء كورونا في البلاد إلى 1499 حالة.

كما أشارت الوزارة، إلى تسجيل 1189 حالة شفاء جديدة من مرض كورونا، منها 466 حالة في العناية المركزة، ليصل عدد المتعافين من فيروس كورونا في لبنان إلى 134 ألف و377 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.