جنايات القاهرة تؤجل إعادة محاكمة أحمد شفيق

محكمة جنايات القاهرة
0

أعلنت محكمة جنايات شمال القاهرة ، اليوم السبت، عن قرارها القاضي بتأجيل محاكمة المدعو أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري السابق.

حيث تم تأجيل محاكمة شفيق ومسؤولون آخرون إلى تاريخ الثاني من نوفمبر / تشرين الثاني بعد أن كان من المقرر أن تعقد اليوم.

وتم اتهام أحمد بقضايا فساد إداري تتعلق بتسهيل الاستيلاء على المال العام في قطاعات وزارة الطيران و مديرية الطيران المدني، برفقة مسؤولين سابقين.

هذا ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت تهماً مختلفة بحقه في عام 2013 ، وتم الطعن فيها من قبل النيابة ، لتعود المحمكة بعد سبع سنوات وتعيد النظر في قرار الطعن.

وأثار هذا القرار غضب الشارع المصري الممتعض من حكومة الرئيس السيسي في الفترة الأخيرة بسبب العديد من القرارات التي لمس فيها التعسفية، إذ يظن البعض أن السيسي يرى في شفيق منافساً له.

ويشار إلى أن شفيق شغل منصب وزير الطيران المدني في حكومة الرئيس السابق حسني مبارك، ليعينه الأخير فيما بعد بمنصب رئيس الوزراء.

ثم حمل لواء الجهة المعارضة للرئيس محمد مرسي، الذي كان أحد المرشحين لخلافة مبارك، الأمر الذي دفع شفيق إلى مغادرة الأراضي المصرية بعد فوز مرسي بالانتخابات.

حيث اتخذ من دولة الإمارات ملجأ له في ظل حكم مبارك ، ليتم بعدها إعادته إلى البلاد في ظروف غامضة قبل انتخابات 2018 التي نافس فيها السيسي ، وفقاً لما أوردته قناة الجزيرة الإخبارية.

وفي سياق آخر. توفى صباح اليوم السبت، وزير الزراعة المصري السابق الدكتور يوسف والي، عن عمر يناهز 89 عامًا،كما وسيتم تشييع الجنازة من مسقط رأسه بمحافظة الفيوم.

يذكر أن يوسف والي، تخرج من كلية الزراعة، كما ورشح نائبا فى مجلس الشعب المصرى عن دائرة انتخابية فى محافظة الفيوم، وكرمه الرئيس جمال عبدالناصر بجائزة الدولة عام 1968، كما كرمه الرئيس أنور السادات بجائزة الدولة عام 1977.

والجدير بالذكر، ان وزير الزراعة السابق أوصى العائلة بعدم إقامة عزاء عند وفاته، على أن يدفن في مقابر أسرته بمدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.