حتى إشعار آخر.. إغلاق الملاهي الليلية والحانات بلبنان

حتى إشعار آخر.. إغلاق الملاهي الليلية والحانات بلبنان
0

أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية اليوم عن إصدارها أمر بإغلاق الملاهي الليلية والحانات حتى إشعار آخر ضمن الإجراءات الاحترازية لتفشي كورونا.

وبالإضافة إلى إغلاق الملاهي الليلية والحانات حتى إشعار آخر قامت الوزارة بفرض حجر على 169 بلدة لبنانية بعد أن كانت قد فرضت حجر على أكثر من 100 بلدة في تاريخ 2 تشرين الأول الجاري.

وأيضاً قامت الوزارة بفرض حظر تجول جزئي من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ولغاية الساعة السادسة صباحاً إلى إشعارٍ آخر مع إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء التجول بين المناطق وفي وسائط النقل والسفر، بحسب سبوتنيك.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وصول نسبة الحالات الحرجة في العناية المركزة للمستشفيات إلى 82% في ظل استمرار ارتفاع الحصيلة اليومية للإصابات في لبنان وتراخي المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية المفروضة.

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسئولين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

فيما أعرب وزير الصحة اللبناني عن أسفه في وقت سابق حيث قال: “إنه يأسف لعدم انضباط المجتمع والاستخفاف والاستهتار بكل ما يصدر من توصيات وتعليمات احترازية ووقائية من وزارة الصحة اللبنانية ، مؤكداً أن “مسار التفشي المجتمعي للوباء بدأ يأخذ منحى جدياً وخطيراً”.

كشفت وزارة الصحة العامة اللبنانية، أمس السبت، عن تسجيل 1388 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 1382 حالة بين المقيمين، و6 حالات بين الوافدين، ليرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 52558 حالة.

وأفادت الوزارة، بتسجيل 5 حالات وفاة جديدة بالفيروس المستجد، ما يرفع مجموع الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في لبنان منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير، إلى 455 حالة

وأفاد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فراس أبيض، لوكالة رويترز، قائلاً: “في الوقت الحالي، فيروس كورنا في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية”.

وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة بيروت، إن المخزون الخاص بالمستلزمات الطبية لا يكفي، محذرًا من نفاذه في الأيام القليلة القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.