حزب الله اللبناني يدين التطبيع المغربي الإسرائيلي

حزب الله اللبناني يدين التطبيع المغربي الإسرائيلي
0

أدان حزب الله اللبناني اعلان المغرب عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، معتبرا أن الرهان على الشعب المغربي الحر الرافض لكل أشكال التطبيع.

حيث أصدرالحزب بيان إدانة نشره موقع قناة المنار، جاء فيه: ” يدين حزب الله اعلان السلطات المغربية تطبيع العلاقات مع العدو ‏الاسرائيلي، ويرى انه يأتي في سياق السقوط المتتالي الذي بدأته بعض الدول العربية تنفيذا ‏للرغبات الاميركية والاسرائيلية في شطب القضية الفلسطينية وتصفية مفاعيلها”.‏

وأضاف بيان حزب الله اللبناني :”يعتبر الحزب ان خضوع هذه الأنظمة لسياسة الابتزاز الاميركية والصهيونية طمعا بتحقيق ‏مكاسب هنا او الغاء عقوبات هناك، ليست سوى اوهام وسراب لن يجني المطبعون منها شيئا ‏وسيكتشفون سريعا انهم لم يحصدوا الا الخيبة وان بلادهم اصبحت مكشوفة امام العدو الاسرائيلي ‏ومؤامراته الخطرة”.

‏وتابع”:ان الرهان الحقيقي هو على الشعب المغربي الحر الذي قاوم الاستعمار الفرنسي لسنوات طوال ‏وعلى جميع شعوب امتنا الشريفة الرافضة لكل اشكال التطبيع والتي ستسقط كل الاتفاقيات الخيانية ‏والتي ستكون سندا قويا للشعب الفلسطيني المقاوم الذي لم تهزه كل اتفاقات الذل والعار وسيتابع ‏جهاده حتى تحقيق النصر والتحرير الكامل”.‏

الفصائل الفلسطينية تدين التطبيع المغربي الإسرائيلي

بدورها، أدانت الفصائل الفلسطينية إقامة المغرب علاقات دبلوماسية مع إسرائيل واعتبروا أن أي علاقة سياسية مع الاحتلال هي خطيئة سياسية غير مقبولة.

هذا وقد تم الإعلان من قبل رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب،الخميس البارحة، حيث صرح عن إقامة علاقات سياسية كاملة بين البلدين.

وجاء في التصريح : “إنجاز تاريخي آخر اليوم! صديقتانا الرائعتان [إسرائيل] والمملكة المغربية وافقتا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما”.

و أدانت الفصائل الفلسطينية التطبيع مع إسرائيبل، حيث أعربت “حماس” أن أي علاقة تفام مع الكيان الصهيوني هي “خطيئة سياسية لا تخدم القضية الفلسطينية”.

وصرح حازم قاسم المتحدث باسم الحركة : “الاحتلال الإسرائيلي يستغل كل حالات التطبيع من أجل زيادة جرعة سياسته العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني وزيادة تغوله الاستيطاني”.

ومن جهة أخرى قال “داوود شهاب” المتحدث باسم حركة “الجهاد الإسلامي” أن تطبيع المملكة المغربية مع الكيان ما هو: “خيانة للقدس ولفلسطين”.

وأضاف داوود شهاب أيضاً: “هذه انتكاسة جديدة للنظام العربي، الشعب المغربي وقواه السياسية سترفض التطبيع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.