حزب المؤتمر الوطني يناهض قرار إدخال قوات أممية إلى السودان

حزب المؤتمر الوطني يناهض
0

أعلن حزب المؤتمر الوطني المحلول بياناً رفضه التام لقرار إدخال قوات أممية إلى السودان تحت الفصل السادس.جاء ذلك عبر بيان بشر بصفحة رئيس الحزب المحلول البروفيسور إبراهيم غندور.

 و رغم مناهضة حزب المؤتمر الوطني و كيانات سياسية أخرى لمشروع القرار إلا إن أمر إرسال الأمم المتحدة لبعثة أممية سياسية إلى السودان صار واقعاً ملموساً بعد الموافقة على الطلب بالإجماع قبل يومين في جلسة حظيت باهتمام محلي ودولي كبيرين.

وتتمثل مهام البعثة في مساعدة الحكومة الانتقالية على توطين ملايين النازحين واللاجئين ونزع السلاح ودفع عملية السلام وإجراء اصلاحات دستورية، و لكن المناهضين للقرار يروا الأمر من زاوية تدخل سياسي في الشأن الداخلي السوداني يهدف إلى تركيع الإرادة السياسية في البلاد لتتم السيطرة عليها من قبل قوى غربية ذات أجندة خاصة.

إلى ذلك قال البيان(إنّ ما صدر عن مجلس الأمن الدولى لاحقاً فيما أسماه ببعثة الأمم المتحدة المستقبلية للسودان (UNITAMS) عوضاً عن العملية المختلطة فى دارفور لا يعدو إلا أن يكون تلبيساً والتفافاً من الدول التى تقف خلف القرار لتمرير ذات الأجندات الأُولى فى تشكيل غطاء استخباري لحماية مصالحها ومواصلةً للمبادرات الاستعمارية المتصلة والتى تستبطن إضعاف البلاد والإبقاء على الوضع المأزوم واستغلال مواردنا بصورة ماكرة سعياً للمزيد من الأزمات وإشاعة الفوضى، إنما هي مؤامرات لا تغيب عن فطنة أمتنا ووعيها. بمصالحها).بحسب الإنتباهة نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.