حسين الجسمي مسار سخرية رواد الشبكات الاجتماعية عقب انفجار بيروت

الفنان الإماراتي حسين الجسمي The National
0

حينما غنى الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنية “حبيبي برشلوني” ذائعة السيط، لم يقدم الفريق الكتلوني في نفس العام الذي صدرت فيه الأغنية ذلك الأداء القوي المعروف عنه، بل ختم موسمه بلا ألقاب.

وفي العام 2008 قدم الجسمي أغنية “يا أمي” لتتوفى والدته في ذات العام، وبعدما غنى أغنية “ليبيا يا جنة” دخل البلد العربي في دوامة من الصراعات، لم تنته حتى يومنا هذا.

ولما غنى الجسمي أغنية “لما بقينا في الحرم” حدثت كارثة تدافع الحجاج في ذلك العام واستشهد الكثير من الحجاج في حادثة لم تحدث من قبل، تلاها سقوط الرافعة في المسجد الحرام.

وقبل أسبوعين من تفجيرات باريس الشهيرة، كان حسين الجسمي قد أطلق أغنية “نفحات باريس”.

جميع هذه الأحداث التي وقعت والتي وصفت بأنها كارثية، قام عديد من الأشخاص لا سيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي بربطها بالمطرب الإماراتي الرائع حسين الجسمي ووصفه البعض بأنه يعد تميمة “تشاؤوم”.

الجسمي وانفجار بيروت

أمس الثلاثاء، وعقب التفجيرات التي هزت أركان العاصمة بيروت، قام نشطاء عبر الشبكات الاجتماعية بإعادة تغريدة نشرها الجسمي قبل يومين، قال فيها: ” بحبك يا لبنان لتخلص الدني”.

وبعث حسين الجسمي عبر مداخلة تلفزيونية بقناة (أم تي في) اللبنانية برسالة محبة إلى الشعب اللبناني، أعرب خلالها عن تهانيه ومحبته للبنان وجيشه بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسه.

وقدم الجسمي أغنية برفقة عزف الفنان ميشيل فاضل على آلة البيانو أغنية “بحبك يا لبنان” للسيدة فيروز، وذلك في حفلة غنائية جاءت بعنوان “كرمالك يا وطن”.

ليربط رواد مواقع التواصل تلك الأحداث التي وقعت في لبنان بالفنان الإماراتي، وتشائمهم منه حال أن البلد التي يغني لها تحل عليها الكوارث.

فجر السعيد تتهكم

بدورها قامت الإعلامية الكويتية المثيرة للجدل فجر السعيد، بالسخرية من الفنان الإماراتي وأقحمته في كارثة تحل على الوطن العربي وأنه فال غير حسن.

ونشرت السعيد عدد من التغريدات بصفحتها في تويتر، وفقًا لجريدة (وطن الكويتية) قالت في إحداها: ” قولوا للفنان حسين الجسمي خل يشيل عني البلوك بقرا الردود على تغريدته في حب لبنان “.

وسابقًا نشرت فجر السعيد خبر من مجلة ليالينا، متعلق بحالة “النحس” التي يوصف بها الجسمي، وقالت متهكمة: الفنان حسين الجسمي جريده ليالينا كاتبين عنك موضوع انك نحس سولهم بلوك لاتنسى وتصبح على خير ليله سعيده.

ليسخر عدد من الجمهور العربي من الصحفية الكويتية، مؤكدين بأنها تركت الكارثة الإنسانية الكبيرة التي ضربت لبنان، وتتمسك بسفاسف الأمور، وقالوا بإنها تعاني من مرض نفسي. بدوره نشر الفنان الإماراتي، عبر صفحته الرسمية بتويتر قائلًا:” لك الله يا لبنان .. ندعو الله أن يحفظكم وأن يلهمكم الصبر .. ويرحم موتاكم …مناظر يدمع لها العين ويحزن لها القلب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.