مصر ترسل طائرتين مساعدات إلى لبنان..وارتفاع عدد الضحايا المصريين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
0

أعلنت مصر اليوم الأربعاء، عن تجهيز طائرتين مساعدات طبية إلى دولة لبنان بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فى إطار تقديم الدعم إلى الحكومة اللبنانية وشعبها بعد حادثة بيروت التي خلفت عدد ضخم من الوفيات والاصابات فى مرفأ بيروت بحسب المصري اليوم.

وكان قد عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خالص تعازيه للحكومة اللبنانية وشعبها للحادث الأليم الذي وقع فى مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية وقال ” خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان “.

وأكد وزير الدولة المصرية للإعلام أسامة هيكل، فى اتصال هاتفي بالدكتورة منال عبد الصمد وزيرة الإعلام اللبنانية مساء أمس الثلاثاء، بأن الحكومة المصرية والشعب المصري يقفون جنبا إلى جنب مع الشعب اللبناني بعد الحادث الأليم الذي حدث بالعاصمة ودعا إلى وحدة الشعب اللبناني لتخطي هذه الأزمة.

ضحايا مصر فى حادثة مرفأ بيروت

وكشفت سفارة مصر فى لبنان اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الضحايا المصريين فى حادثة ميناء بيروت إلى 3 وفيات يعيشون فى مدينة سمنود فى محافظة الغربية بلبنان وهم ” رشدي محمد الجمل وإبراهيم عبد المحسن ابو قصبة واسماعيل شحاتة”، ودعا أسر الضحايا السفارة المصرية ووزارة الخارجية اللبنانية بتسليم أسر الضحايا جثثهم لإكمال مراسم الدفن.

لبنان تستقبل عدد ضخم من المساعدات

واستقبلت لبنان فى أقل من 24 ساعة من وقت وقوع حادثة مرفأ بيروت عدد ضخم من المساعدات الدولية الطبية بعد أن أعلنت الدولة بأن بيروت أصبحت عبارة عن عاصمة منكوبة وتفعيل حالة الطوارئ لفترة اسبوعين.

وكشف الرئيس الفرنسي ماكرون عن زيارة له إلى دولة لبنان غدآ الخميس، وإرسال طائرتين على متنهما عشرات من رجال الطوارئ ووحدة طبية متنقلة، و15 طنا من المساعدات الطبية وأكد بأن قوات حفظ السلام الفرنسية المتمركزة في لبنان شرعت فى تقديم المساعدات منذ وقوع الحادث.

فيما أعلنت روسيا بشكل رسمي عن إرسال 5 طائرات مساعدات طبية فرق إنقاذ طبية ومستشفيات متحركة إلى لبنان ومعامل لفحص فيروس كورونا المستجد وعدد ضخم من الملابس الوقائية بعد حادثة مرفأ بيروت فى إطار الجهود الدولية لتخفيف الأزمة.

وكشفت بريطانيا بأنها تعمل على تخفيف الأزمة على لبنان وتقديم المساعدات الفنية والمالية وستكشف في وقت لاحق عن الدعومات التي ستقدمها الدولة إلى لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.