حمدوك : الدين العامل الأساسي لتحقيق السلام في السودان

0

أكد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أن الدين العامل الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، وقال حمدوك “إنه سوف يكون هناك تواصل دائم بين الجهاز التنفيذي ومجمع الفقه الإسلامي من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة حول جميع القضايا التي تساعد على استقرار البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير شئون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ووزير الشئون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح، بالإضافة اليوفد من مجموعه جمع الفقه الإسلامي برئاسة الدكتور عبدالرحيم آدم رئيس المجمع، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

ومن جهه اخرى،صرح الدكتور عبدالله حمدوك، إنه لايوجد حلول لخلافات سد النهضة خارج إطار التفاوض، و إن الخلافات في أزمة سد النهضة تتعلق بمسائل خاصة بالتشغيل والملء.

وأوضح حمدوك إلى أن السودان ظل يطرح مبادرات عديدة لحل الخلافات إلى جانب سيره في مسار واشنطن بخصوص هذا الشأن، والذي حدث فيه تقدم كبير، مؤكداً على أنه : «مازال المناخ ملائم للوصول إلى تفاهم يرضي أطراف التفاوض الثلاث»، بحسب موقع المشهد السوداني.

وبدورها، كشفت وزارة الري السودانية، بأن بعد اكتمال بناء وعمل سد النهضة لن تحدث اي فيضانات بالبلاد وأن الأمطار الغزيرة التي هطلت فى الهضبة الإثيوبية هذا العام هي التي تسببت فى الفيضانات وليس سد النهضة.

وكشفت وزارة الري السودانية ، بأن الشائعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي فى السودان حول تشقق خزان جبل أولياء تهدف إلى إشاعة الرعب والفوضي وسط المواطنين ليس إلا مؤكدا بأن جميع السدود تعمل بحالة جيدة.

وفي سياق آخر، عقد الدكتور عبدالله حمدوك، اجتماعاً طارئ مع ” قوى الحرية والتغيير ” الحاضنة السياسية للحكومة الإنتقالية فى إطار التشاور حول السياسات الإقتصادية التي ستتخذها الدولة خلال المرحلة القادمة والخروج بالبلاد من الأزمة الحالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.