وزير خارجية البحرين يصل واشنطن للتوقيع على إتفاق السلام مع إسرائيل

0

وصل وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له ،اليوم، إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل.

وسيشلرك في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الامارات العربية المتحدة واسرائيل والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل.

المقرر اجرائها في البيت الأبيض يوم الثلاثاء بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات العربية المتحدة وبنيامين ناتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وكبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية.

وكان الرئيس ترامب أعلن في وقت سابق، عن اتفاق سلام بين البحرين وإسرائيل بعد أقل من شهر على التوصل لاتفاق مماثل بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية وفق ما جاء على وكالة سبوتنك.

وكان وزير الخارجية البحرينى، قد أكد فى وقت سابق، أن اتفاق السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل يحقق أهداف المبادرة العربية للسلام.

بعد اتفاق السلام.. نتانياهو يُجري اتصالا هاتفيا مع ملك البحرين

قال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على إثر اتفاق السلام الذي أبرمه البلدان مؤخرا.

وصرح نتانياهو في مستهل جلسة الحكومة، أن الحديث كان “دافئا جدا”، وجرى الاتفاق فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات ديبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وتابع  لدينا الآن اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع دولتين عربيتين تم التوصل إليهما خلال شهر واحد، مضيفا، “أنا متأكد بأننا نُرحب جميعا بهذه الحقبة الجددة ونحن على أبواب حقبة جديدة”.

وأورد نتانياهو “هذا السلام سيكون مختلفا، لأنه سيكون سلاما حارا وسلاما اقتصاديا علاوة على السلام السياسي، وسيكون هناك أيضا سلام بين الشعوب”.

كما أفاد نتانياهو بأنه سيغادر إلى العاصمة الأميركية واشنطن من أجل التوقيع على بدء سريان اتفاقيتي السلام، “من أجل تحريك هذا التغيير التاريخي”.

قال وزير شؤون الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي، “إن إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيلخطوة تاريخية وهامة تجاه إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف في تصريحات “أن اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل هي خطوة واقعية تساعد على إنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا للمبادرة العربية” بحسب ما ذكر سكاي نيوز.

كما شدد الوزير على موقف البحرين الثابت والدائم تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، والتي تأتي في صدارة أولوياتها، وضرورة حصوله على كامل حقوقه المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.