حملة اعتقالات واسعة تشنها “قسد” لتجنيد الشبان في ريفي الرقة والحسكة

حملة اعتقالات واسعة تشنها “قسد” لتجنيد الشبان في ريفي الرقة والحسكة
0

عادت الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، الى شن حملة تجنيد إجبارية على شباب ريفي الحسكة والرقة.

حيث قامت بالتنسيق مع قوات الأسايش بإقامة حواجز طيارة ودوريات جوالة اعتقلت عبرها 70 شابا، حيث اعتقلت في الرقة 32 شخص، وفي الحسكة 38 بينهم قُصر دون سن الـ 18. بحسب تلفزيون سوريا.

وذكرت مصادر ميدانية أن الاعتقالات جرت في مناطق تل حميس والقحطانية ومركدة والشدادي بريف الحسكة، والسلحبية الشرقية والخيالة ويعرب وربيعة في الرقة.

وتستهدف الاعتقالات الشبان ضمن الفئة العمرية (1990 – 2002)، باستثناء من يحمل عذرا قانونيا “وحيد، معيل ، أصحاب الأمراض المزمنة.

وتزايدت حملات التجنيد الإجباري من قبل قوات سوريا الديمقراطية في محافظات الرقة والحسكة ومدينة منبج على خلفية التصعيد العسكري الذي تشهده منطقة عين عيسى شمال الرقة.

دير الزور تشهد توترات أمنية في ظل سيطرة “قسد” وانتشار “داعش

تشهد محافظة دير الزور في الشمال الشرقي من سوريا توتراً أمنياً، مع ارتفاع وتيرة المظاهرات الشعبية الغاضبة والرافضة لوجود ميليشيات “قسد” من ناحية، ومن ناحية أخرى، ازداد نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل واضح ومقلق حول محيط المدينة.

وكشفت مصادر محلية، الاثنين الماضي، عن تجمهر حشد كبير من أهالي منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة حاشدة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا قسد المدعومة أمريكياً، رداً على إمعان الميليشيا في ممارساتها التعسفية وجرائمها بحق الأهالي واختطاف الشبان للزج بهم قسرا للقتال في صفوفها.

وقالت المصادر، إن “المحتجين قطعوا الطرقات أمام تعزيزات أرسلتها ميليشيا (قسد) لقمع المظاهرة وقاموا بطرد مسلحيها المتمركزين في دوار الصناعة وذلك رداً على إقدام مسلحي الميليشيا باقتحام بلدات أبو خشب والشحيل والعزبة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي والشمالي واختطاف 19 شخصاً واقتادتهم إلى جهات مجهولة”.

ويتعرض شبان الجزيرة والشمال السوري لأعمال اختطاف يومية، بهدف التجنيد الإجباري أو ضمن حملات الاعتقال للمعارضين في المناطق المسيطر عليها، من قبل “قسد” المدعومة بشكل مباشر من الجيش الأمريكي.

أهالي العزبة يطردون مسلحي “قسد” من قريتهم بريف دير الزور

وأمس الجمعة، قامت مجموعة من ميليشيات “قسد” في قرية العزبة في ريف دير الزور الشرقي بمحاولة اختطاف أحد الشبان، إلا أن أهالي القرية قاموا بالتصدي لهم.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد حاولت ميليشيات “قسد” اقتحام واختطاف عدد من أهالي وشبان قرية البصيرة في ريف دير الزور، واقتادوا المخطوفين إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصادر فقد قامت “قسد” بعملية الاختطاف رداً على إطلاق نار خرج من المدينة مستهدفاً ميليشيات “قسد”.

وتتابع قوات سورية الديموقراطية في الشمال السوري، جرائمهم بحق المدنيين، حيث قام مجموعة من مسلحي “قسد” باقتحام قرية العزبة لاختطاف أحد الشبان من المدينة، إلا أن أهالي القرية وقفوا في وجه المجموعة وقاموا بطردهم.

“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.