خالد بن سلمان “الرياض توصلت إلي توافق بين الإخوة اليمنيين”

0

قال خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، “إن الرياض توصلت إلى تحقيق توافق بين الإخوة اليمنيين لتنفيذ أهم خطوات اتفاق الرياض المتعلقة بالجانب العسكري وتشكيل الحكومة اليمنية”.

كما نشر نائب وزير الدفاع، في تغريدة على موقع “تويتر”، قائلاً:” هذه الجهود السعودية لبلورة حل سياسي شامل في اليمن، تجاوزت “كل الصعوبات”، بجهود تمت بـ “أسلوب يحتذى به لحل الخلافات” من أجل إعادة “السلام والأمن والاستقرار” إلى الجار الجنوبي”.

كما أضاف خالد بن سلمان “الاستجابة الفاعلة والأخوة الصادقة من الرئيس اليمني والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي والقادة العسكريين في عدن وأبين، الذين قدموا مصلحة اليمن كوطن أمام كل الاعتبارات”، موجها لهم التحية من “أعماق القلب”.

وتابع  بن سلمان حديثه”نتطلع اليوم أكثر من أي وقت مضى، كما يتطلع كل يمني، إلى الحكومة اليمنية لقيادة اليمن وشعبه إلى بر الأمان، فالعمل شاق والطريق طويل، لكن بعزائم الرجال المخلصين تنبذ الخلافات وتتوحد الجهود وتهون الصعاب وتتحقق الآمال”،وفقاً لما ءكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، صرح الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريده عبر حسابة في تويتر ،في وقت سابق :” إن الجهود التي قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أثمرت عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ اتفاق الرياض بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن”.

وتابع في التغريدة:” “أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي يمثل هدفا رئيسيا لتحالف دعم الشرعية اليمنية”، لافتا إلى أن “اتفاق الرياض يمثل عاملا رئيسيا في الوصول إلى ذلك، إضافة إلى دعم جهود المبعوث الأممي لليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن“.

وأضاف في تغريدة أخرى :”إن مشاركة القيادات السياسية اليمنية مع المملكة لتقريب وجهات النظر والوصول إلى التوافق على الآلية المقترحة لتنفيذ اتفاق الرياض نموذج يحتذى به لإمكانية حل الخلافات اليمنية بالحوار دون الحاجة لاستخدام القوة العسكرية”، بحسب موقع العربية نت.

ومن جانبة أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الأربعاء، أن الآلية المقترحة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض نقلة نوعية إلى مرحلة تسهم في توحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطن اليمني بجميع مكوناته وتلبية احتياجاته المعيشية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.