خبراء صينيون: دواء الملاريا علاج لكورونا

مريض بداء الكورونا/سكاي نيوز عربية
0

أكد خبراء صينيون إن دواء كلوروكين فوسفات المضاد للملاريا على أنه سيكون فعّالاً في علاج فيروس «كورونا» الجديد.

وأبان المعالجون أن نتائج التجارب السريرية أكدت فعالية هذا الدواء، حسب وكالة الشرق الأوسط .

وأكدت نائبة رئيس المركز الوطني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية سون يان رونغ، أن الأطباء اقترحوا بـ«الإجماع» إدراج الدواء في إرشادات علاج «كورونا»، بإجراء المزيد من التجارب السريرية عليه في أسرع وقت ممكن.

وكانت مسؤولة صينية قالت، في وقت سابق اليوم، إن الفيروس قابل للعلاج ويمكن الوقاية منه، مشيرة إلى انخفاض نسبة الحالات الحرجة بين المصابين.

يذكر أن الإصابات في الصين تخطت 70 ألفا اليوم، في حين بدأ اطباء دوليون اجتماعات مع نظرائهم الصينيين لمناقشة كيفية التصدي للوباء الذي يثير قلقاً عالمياً.

بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 1770 حالة في البر الصيني بعد تسجيل 105 حالات وفاة في مقاطعة هوبي، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر قبل أن ينتشر في الصين وخارجها.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تتزامن الأرقام الجديدة مع إعلان منظمة الصحة العالمية، أن علماء دوليين ضمن مهمة مشتركة بقيادة المنظمة، وصلوا إلى بكين وأجروا أول اجتماع لهم مع نظرائهم الصينيين.

في ذات المحنى قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروسات كورونا هي زمرة واسعة من الفيروسات تشمل فيروسات يمكن أن تتسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر، تتراوح ما بين نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.

كما أن الفيروسات من هذه الزمرة تتسبب في عدد من الأمراض الحيوانية، فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وتضيف: هذه السلالة الخاصة من فيروس كورونا لم تُحدد من قبل في البشر، والمعلومات المتاحة محدودة للغاية عن انتقال هذا الفيروس ووخامته وأثره السريري لأن عدد الحالات المبلغ عنها قليل حتى الآن.

الجدير بالذكر أن أبرز حالات الوفاة والإصابة في البر الصيني الرئيسي، حيث بلغ عدد وفيات فيروس كورونا 1770 حالة وفاة، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 70548 إصابة، في حين وصل عدد حالات الشفاء من الفيروس في مختلف الدول إلى 112584 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.