إصابة ثلاثة إسرائيليين بفيروس كورونا

السفينة السياحية "دايموند برنسيس" قرابة السواحل اليابانية / New York Post
0

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بفيروس كورونا المستحدث، حيث كانوا على متن السفينة السياحية “دايموند برنسيس”، المتواجدة قبالة الشواطئ اليابانية.

ونقلت وكالة (سبوتنك) للأنباء، عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأحد، أن وزارة الصحة الإسرائيلية أكدت نقل اثنين من ثلاثة إسرائيليين مصابين بفيروس “كورونا” إلى مستشفى في اليابان، وبأن وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، يتواصل معهم للاطمئنان عليهم.

وكانت وزارة الصحة اليابانية، أكدت وجود قرابة 360 إصابة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية، والتي تحمل 3700 شخص بما فيهم الطاقم من دول مختلفة.

كما قامت السلطات اليابانية بإخضاع السفينة للحجر الصحي بالقرب من السواحل اليابانية، وذلك منذ الثالث من فبراير الجاري، فيما يتم نقل المصابين بالفيروس إلى المستشفيات اليابانية.

وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية يقوم بمحاولة لإقناع الجانب الياباني للسماح للإسرائيليين بالنزول عن السفينة، حتى يتم نقلهم إلى إسرائيل وعزلهم، مشيرة إلى أن هناك محادثات وتنسيق متواصل مع الخارجية اليابانية، أو على الأقل إرسال طبيب إسرائيلي لمتابعة الحالات الثلاث.

وأوردت الصحيفة أن هنالك 15 إسرائيليًا متواجدين على متن السفينة السياحية، في وقتٍ تسعى فيه الخارجية الإسرائيلية لإعادتهم إلى البلاد.

وعلى صعيد متصل، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأحد، أنها تلقت تقارير بتسجيل 2009 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و 142 وفاة أمس السبت، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 68584 بالإضافة إلى 1666 وفاة حتى نهاية يوم أمس.

كما أعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، الأحد، عن تعافي 1323 مصابًا بفيروس كورونا، ليصل عدد حالات التعافس إلى 9419 مريضًا، مؤكدة أنهم خرجوا من المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم، حتى نهاية أمس السبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.