خزان وقود يخلف قتلى و جرحى في بيروت

انفجار خزان مازوت
0

تناقلت وسائل إعلام في مدينة بيروت خبر وقوع عدة قتلى و عشرات الجرحى في أحد أحياء العاصمة بسبب انفجار خزان مازوت ، ليلة أمس الجمعة .

حيث ان اشتعال خزان المازوت في منطقة طريق الجديدة أدى إلى انفجاره ، مخلفاً أربع قتلى و حوالي عشرين جريح إضافة إلى أضرار مادية كبيرة .

وقام الصليب الأحمر و رجال الإطفاء في المنطقة بالتوجه إلى مكان الانفجار بشكل فوري ، حيث تم إسعاف الجرحى وإخلاء المباني المجاورة من السكان .

هذا وقالت السلطات الأمنية أنها أوقفت صاحب الخزان للتحقيق معه ، وكشفت المعلومات الأولية أنه يملك مولد كهربائي يمد منه المنطقة بالطاقة ، وفقاً لقناة العالم .

وفي سياق متصل ، قام القضاء اللبناني اليوم الخميس بإصدار مذكرتي توقيف غيابياً في قضية انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 آب الماضي وعلى إثره أُعلنت بيروت عاصمة منكوبة، بحسب قناة السومرية.

وأوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأنه ضمن التحقيقات الجارية في انفجار مرفأ بيروت قام المحقق العدلي القاضي فادي صوان بإصدار مذكرتي توقيف غيابيتين بحق مالك السفينة وقبطانها، السفينة التي أوصلت شحنة نترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت.

وأكدت الوكالة أن المذكرتين تم إحالتهما إلى النيابة العامة التمييزية والتي قامت بدورها بالطلب من الإنتربول الدولي إصدار تعميم للقبض عليهما.

وقالت الوكالة أن الحكومة القبرصية قامت باستجواب مالك السفينة وسجلت إفادته بالتنسيق مع السلطات اللبنانية وذكرت الوكالة أن فريق قضائي وأمني من لبنان اتجه إلى قبرص لمقابلة مالك السفينة في مقر إقامته.

يشهد مرفأ بيروت حركة أمنية مكثفة وخاصة بعد الانفجار الذي وقع فيه وسبب مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف وتهدم وأضرار واسعة في البناء على رقعة واسعة من العاصمة بيروت كما سبب اختفاء العديد من الأشخاص الذين لا يزالون في عداد المفقودين.

وأورد بيان مختصر لمديرية التوجيه في الجيش اللبناني أن مفرزة جمارك مرفأ بيروت طلبت من فوج الهندسة في الجيش اللبناني الكشف على أطنان من نترات الأمونيوم تم إيجادها في أربعة مستوعبات ضمن منطقة الحجز التابعة للجمارك اللبنانية بالقرب من المدخل رقم 9 خارج المرفأ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.