دونالد ترمب: لم أعد أتناول أدوية لعلاج كوفيد 19

الرئيس الأمريكي المصدر الأخبارية
0

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في مقابلة تلفزيونية بُثت مسأء أمس الجمعة بأنه لم يعد يتناول أدوية تخص فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 .

وجا ذلك في مقابلة تلفزيوينة على شبكة فوكس نيوز عبر برنامج ” تاكر كارلسون تونايت” رفقة الدكتور مارك سيغل .

وأوضح الرئيس الأمريكي لسيغل بقوله: ” أنا لا أتناول الأدوية. لا أتناول أي أدوية منذ ثماني ساعات على الأرجح” .

الجدير بالذكر أن الأطباء الخاصين بترمب كانوا قد منحوه في السابق مزيج قوي من الأدوية من أجل علاج كوفيد مثل ديكساميثازون الذي يعطى للحالات الحرجة المصابة بالفيروس .

مغادرة المستشفى

وفي السياق فقد  غادر ترمب مستشفى “والتر ريد” العسكري، بعد ثلاثة أيام من دخوله إثر إصابته بفيروس كورونا، وبالرغم أن أطباءه أكدوا أنه لم يتعاف بعد من المرض.

وخرج الرئيس الأمريكي من المستشفى، سيرا على الأقدام مرتديا كمامة، استقل مروحية “مارين 1” التي أقلته مباشرة إلى البيت الابيض، كما لوّح مرات عديدة بشارة النصر لأنصاره وكاميرات وسائل الإعلام التي واكبت رجوعه، بحسب موقع قناة الجزيرة.

وغرّد الرئيس في وقت سابق أنه يشعر بأنه “جيد حقا”، وأضاف “لا تخافوا من كوفيد. لا تدعوه يسيطر على حياتكم. لقد طورنا، تحت إدارة ترامب، بعض الأدوية والمعرفة الرائعة حقا. أشعر بتحسن كما لم أشعر منذ 20 عاما”،متعهداً بالعودة إلى الحملة الانتخابية قريبا.

تهرب طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سين كونلي، من الإجابة على مجموعة من الأسئلة المحورية، والجوهرية، حول صحة الرئيس بعد إصابته بفايروس كورونا.

كما حاول الطبيب ألا يعطي تفاصيل ومعلومات واضحة، تساعد على إزالة التكهنات حول صحة الرئيس الأمريكي، بحسب موقع تركيا الآن.

التهرب من الأسئلة

وبلغ عدد الأسئلة التي تهرب منها طبيب ترامب سبعة أسئلة، وهي تدور حول احتمالية وجود علامات تلف في الرئة لدى الرئيس الأمريكي، وتحديد درجة حرارته خلال المرض، واحتمال حصوله على أوكسجين إضافي، وحول كيفية إصابة ترامب بالعدوى، والوقت الذي أصيب فيه، ومعرفة آخر اختبار سلبي للرئيس الأمريكي، وعن احتمالية تناوله هرمونات منشطة.

وأكد طبيب ترامب في البيت الأبيض، أن الرئيس أكمل جرعته الثانية من عقار “ريمديسيفير” دون ادني مضاعفات، ولم يعان أية آلام أو حمى، ولم يحتاج لأوكسجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.