خواكين فينيكس أمام عرض مغري لتجسيد شخصية الجوكر مجددًا

خواكين فينيكس في دور الجوكر \ Hypebeast
0

تحدثت أنباء عالمية بأن أستوديو “وارنر بروس” عرض على الممثل خواكين فينيكس حصوله على 50 مليون دولار مقابل تأدية دور الجوكر الشرير مرة أخرى، على أن يكون الفيلم من جزأين.

وذكرت تلك الأنباء أن فينيكس كان يعتقد بأن فيلم “الجوكر” عبارة عن مشروع مستقل، لكن فكرته تغيرت حاليًا، وتعتريه الرغبة بان يؤدي شخصية الجوكر مجددًا.

وذكرت تلك الأنباء وفقًا لموقع صحيفة (العرب اللندنية) بأن أجر خواكين فينيكس سيكون الأعلى طوال مسيرته الفنية، على أن تمضي الشركة المنتجة لتكملة العمل خلال السنوات الأربعة القادمة رفقة مخرج الجزء الأول تود فيليبس.

الجزء الأول

وأدى خواكين فينيكس في الفيلم قصة حياة “آرثر فليك” المعقدة لفنان كوميدي طموح يعاني الاضطهاد ويدفعه المجتمع إلى أن يصبح عميلا للفوضى، ليفقد عقله كلما أتت له فكرة شريرة، في تركيبة معقدة على صعيد الشكل والمضمون، حيث خضع فينيكس لنظام غذائي صارم فقد على إثره 23 كيلوغرامًا من وزنه خلال فترة قصيرة.

وعقب النجم العالمي على ذلك خلال تتويجه بجائزة الـ”غولدن غلوب”، قائلا “اتضح أن هذا يؤثر في عقلك، وأنك تبدأ بالجنون عندما تفقد وزنا كبيرا في فترة وجيزة”.

ودارت أحداث فيلم “جوكر” عام 1981 بمدينة جوثام، حول مجهودات آرثر فليك التي بذلها لإثبات وجوده ككوميدي في عالم يضطهده باستمرار، ليتحول تدريجيُا إلى شخصية الجوكر الشريرة سيئة السمعة بعد الكثير من الخذلان والاكتئاب.

وحقق الفيلم نجاحًا منقطع النظير في شباك التذاكر العالمي، إذ تجاوزت إيراداته حاجز المليار دولار عالميًا. كما تصدر ترشيحات جوائز الأوسكار في 12 فئة، وحصد جائزتي أفضل ممثل رئيسي وأفضل موسيقى تصويرية.

ورُشّح فينيكس لنيل الأوسكار لأول مرة عن دور الإمبراطور الروماني الشرير كومودوس، الذي أمر بتعذيب راسل كرو في فيلم “غلادييتر” في عام 2000.

نيل الأوسكار

أما ثاني ترشيح له فكان عن دور جوني كاش في فيلم “ووك ذي لاين” في عام 2005، والترشيح الثالث كان عن فيلم “ذي ماستر” الذي أدى فيه فينيكس دور محارب سابق مدمن على الكحول، يصبح أحد أتباع مجموعة دينية بدأت في أوائل الخمسينات من القرن الماضي ويطلق عليها اسم “ذي كوز”، لينال في العام الماضي أوسكار أفضل ممثل عن فيلم “جوكر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.