سوريا .. تسمم عائلة بينها 5 أطفال ورضيعة بسبب تناول العنب

تسمم عائلة بسبب العنب في سوريا
0

أعلنت الهيئة العامة لمشفى ممدوح أباظة في القنيطرة في سوريا ، اليوم الخميس، عن تسمم عائلة مكونة من تسع أشخاص غذائياً وذلك نتيجة تناول أفرادها لفاكهة العنب في ريف المحافظة.

وصرح مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة، وسام ماوردي أن من بين المتسممين بمادة العنب خمسة أطفال، تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة، إضافة إلى ذلك يوجد بين الأولاد، طفلة عمرها ثمانية أشهر، وأوضح مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة، أن تسمم العائلة جاء نتيجة تناول العنب الملوث بمبيد حشري، وذلك وفقاً لما نشر في موقع سناك سوري للأخبار.

الحالة الصحية الخاصة بأطفال سوريا المسمومين

ويشرح مدير مشفى ممدوح أباظة، أنه تم استضافة الأطفال المصابين بالتسمم الغذائي، في قسـم الأطفـال، ويصف حالتهم الطبية، بأن الطفلة ذات 8 أشهـر تعاني من تغيب بالوعي وحدقات دبوسية واستنشاق مفرزات، أما بقية الأطفال فهم كانوا بحـالة عامـة سيئـة مـع إقياءات متكررة و حدقـات دبوسية.

العناية الطبية اللازمة

وأكد مدير المشفى وسام ماوردي أنه تم التواصل مع مركز السموم و اتخاذ الإجراءات حسب توصيات المركز، كما تم تقديم العلاج والخدمات الطبية اللازمة للأطفـال، وبناء على العناية المركزة بحالتهم، تحسن 5 أطفال، وتحسنت الطفلة الرضيعة في وضعها العام، ورغم ذلك تم إبقاءها تحت المراقبة الفائقة.

كما أوضح مدير مشفى ممدوح أباظة وضع اثنين آخرين من العائلة، اللذين نقلا إلى قسم العناية العامة بسبب سوء وضعهما الصحي، وتم وتقديم الخدمات اللازمة، و”بفضل الله هناك تحسن عام في وضعهما، ولمزيد من الاحتياط والحذر، لا يزالان تحت المراقبة، إضافة إلى ذلك تم قبول حالة واحدة في المراقبة بالإسعاف ووضعها يميل للأفضل”، على حد تعبيره.

أما بالنسبة إلى تخريج العائلة من المستشفى، فأنه سيتم لاحقاً، بعد التأكد بشكل يقيني من تحسن حالتهم الصحية العامة، وعدم الحاجة للبقاء تحت المراقبة الطبية.

وشدد مدير مستشفى الشهيد ممدوح أباظة، وسام ماوردي أنه على المواطنين في سوريا الانتباه جيداً وغسل الفواكه بدقة قبل تناولها، وذلك للتأكد من إزالة أي آثار للمبيد الحشري من عليها، وخاصة الأطفال حفاظاً على سلامتهم،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.