دار البر الإماراتية : حملة موسعة لبناء المساجد بالمناطق المحتاجة حول العالم

دار البر الإماراتية
0

أطلقت جمعية دار البر الإماراتية حملة موسعة لجمع التبرعات واستقطاب الدعم لصالح بناء المساجد في المناطق المحتاجة بدول عديدة حول العالم تحت شعار “بيتك في الجنة”.

وقال محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي ل ـدار البر الإماراتية إن مشاريع بناء المساجد تحظى باهتمام خاص من قبل الجمعية التي تبذل جهوداً كبرى ودؤوبة في تنفيذها وتحويلها إلى واقع حي وفق الشروط والضوابط الشرعية وتعمل على خروجها في أفضل مستوى وأجمل حلة، وفقاً لوكالة أنباؤ الإمارات “وام”.

وأضاف المهيري أن مشاريع بناء المساجد تسجل دائماً إقبالاً واسع النطاق من قبل المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

وأشار المهيري إلى أن “دار البر” تمنح بناء المساجد اهتماماً خاصاً ورعاية استثنائية ترجمة لتعاليم وقيم ديننا الحنيف في إطار التقيد بسياسة الإمارات وتوجيهات قيادتها الرشيدة لتكون صروحاً للعبادة وللدعوة المستنيرة إلى دين الله بالحكمة والموعظة الحسنة ومنارات للتسامح والتعايش والمحبة.

وأضاف أن دار البر الإماراتية تعطي الأولوية لتشييد المساجد في المناطق الأكثر حاجة إليها في قارتي أفريقيا وآسيا، مبيناً أن بناء المساجد يخضع لإجراءات دقيقة ومشددة ورقابة مالية وإدارية مستمرة عن كثب لضمان تحقيق أهدافها وتسخير أموال المحسنين وأهل الخير والمتبرعين في تجسيد المقاصد الشرعية والأهداف السامية من وراء تشييدها.

وناشدت جمعية “دار البر” الأهالي والمحسنين ورجال الأعمال والمؤسسات المساهمة في دعم الحملة الخيرية والتبرع لصالح بناء المساجد في سبيل تحقيق أهداف الحملة وعمارة “بيوت الله” استجابة لتعاليم ديننا الحنيف.

خلال كلمته في ضمن إعلان الفائزين بجائزة التميز الحكومي العربي، أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم امتلاك الوطن العربي كفاءات إدارية متميزة.

وجاء ذلك ضمن حفل افتراضي حضره ممثلين عن الحكومات العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” وشخصيات أخرى ووسائل إعلام محلية وإقليمية لتغطية الحدث.

وصرح محمد بن راشد: “أطلقنا قبل حوالي العام جائزة للتميز الحكومي العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية، واستقبلنا 5000 مشاركة حكومية من الدول العربية، وبحثنا خلالها عن أفضل وزير عربي وأفضل وزارة وأفضل محافظ وأفضل مدير بلدية عربي وغيرهم، واستثنينا الإمارات من المشاركة للحيادية “.

وقال: “نبارك للفائزين ونقول لكل من رشح ولم يفز استمر في التطوير، ولكل المسئولين الحكوميين العرب لا تتوقفوا عن تطوير مؤسساتكم، فاستقرار عالمنا العربي وتطور اقتصاده وازدهار حياته وبناء مستقبل أبنائه كله بيدكم، مهمتكم عظيمة وتاريخية، ونسأل الله لكم التوفيق دائماً وأبداً”.

وأضاف بن راشد “الوطن العربي يمتلك ثروة من الموارد والمعارف والعقول لجعل المنطقة نموذجاً عالمياً في النهضة والتنمية، وأن كل تجربة عربية مميزةً، والهدف هو نشر هذا التميز ليكون ثقافة وفي متناول كل إداري ومسؤول في عالمنا العربي”. وذلك بحسب ما ورد في وكالة سبوتنيك عربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.