دياب يتجه لإعلان استقالة الحكومة و وزير المالية يلتحق بركب المستقيلين

0

من المقرر ان يعقد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب ،اليوم، جلسة مع وزرائه بعد إعلان 4 منهم الانسحاب من تشكيلته، وسط توقعات بإعلان استقالة الحكومة عقب الاجتماع.

وقالت وسائل إعلام أن وزير المالية اللبناني غازي وزني استقال اليوم الاثنين على خليفة انفجار المرفأ في بيروت الأسبوع الماضي وذلك بعد ساعات فقط من استقالة مماثلة لوزيرة العدل ماري كلود نجم. 

ويعد وزني من المفاوضين الرئيسيين مع صندوق النقد الدولي بخصوص خطة لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته المالية العميقة.

وقبل وزني قالت نجم في بيان اليوم الاثنين إنها قدمت استقالتها من الحكومة، وأرجعت ذلك إلى الانفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت بحسب ما جاء سكاي نيوز عربية.

ووزير المالية هو رابع وزير يستقيل من حكومة دياب، إذ سبقته اليوم وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، غداة إعلان وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، ووزير البيئة ديميانوس قطار استقالتهما.

حكومة دياب تغرق

وأكد وزيران لبنانيان اعتزام تقديم الحكومة برئاسة دياب استقالتها، بالتزامن مع انعقاد اجتماع وزاري برئاسة دياب للتشاور في خيار الاستقالة الجماعية، على وقع أزمة انفجار مرفأ بيروت.

وصرح وزير الاتصالات طلال حوط ووزيرة المهجرين غادة شريم، في تصريحات صحفية منفصلة، إن حكومة دياب تعتزم تقديم استقالة جماعية اليوم على وقع كارثة انفجار مرفأ بيروت.

وجائت استقالات نيابية مع نظيرتها الحكومية، إذ قدم 7 نواب برلمانيين استقالاتهم، أحدثهم عضو كتلة اللقاء الديمقراطي هنري حلو، على خلفية الانفجار.

وفي وقت سابق اليوم، قررت الحكومة اللبنانية إعادة عقد اجتماعها في السراي الحكومي بعد أن كان من المفترض عقده في قصر بعبدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.