رئاسة الوزراء الأردنية: محافظتان خاليتان تماماً من كورونا بالاردن

رئاسة الوزراء الأردنية
0

أعلنت رئاسة الوزراء الأردنية أمس السبت عن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظتي الطفيلة ومعان.

وقالت رئاسة الوزراء الأردنية عدم تسجيل أي حالة جديدة بالفيروس في المحافظتين، وتسجيل سبع إصابات في محافظة جرش وتسع في مأدبا.

وانخفضت إصابات محافظة العاصمة عمان بشكل ملحوظ أيضا، حيث سجلت 252 إصابة جديدة بالفيروس، كما سجلت محافظة إربد 216 إصابة جديدة.

وسجل الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية 16 وفاة و706 إصابات جديدة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 4137 حالة، والإصابات إلى 313557.

أكدت وزارة الصحة الأردنية ، تسجيل 3 إصابات جديدة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالسلالة الجديدة إلى 5 حالات.

وصرح مصدر طبي أردني لقناة “المملكة” الرسمية إن “الحالات الثلاثة الجديدة المصابة بفيروس كورونا المتحور، اكتُشفت بعد فحص 4 عينات وصلت مختبرات وزارة الصحة لأشخاص قادمين من خارج الأردن”.

وأوضح أن “فحص فيروس كورونا المتحور يحتاج فترة تتراوح بين 3 أيام و4 أيام لحين ظهور النتيجة”، مشيرا إلى ان “وزارة الصحة تقوم بتتبع الحالات القادمة من خارج الأردن وعزل المصابين منزليا”.

وأفادت دراسات قدمت في المملكة المتحدة بأن السلالة البريطانية أكثر عدوى من السلالة الأصلية، ولكن ليس هناك حتى الآن دليل على أن الإصابة بالفيروس المتحور يمكن أن تؤدي إلى حالة أكثر خطورة من كوفيد-19 أو تزيد من خطر الوفاة.

أفادت بعض المصادر بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل أروقة خارجية الاردن ، مما دفع الحكومة إلى إغلاق مقر الوزارة في العاصمة عمًان .

و قالت وزارة خارجية الاردن في بيان رسمي لها أصدرته مساء أمس الخميس أنها ستقوم بإغلاق مبنى الوزارة بعد رصدها ل 16 حالة إصابة بالفيروس المستجد ، وذلك من أجل التعقيم .

وبدورها قالت وزارة الصحة أنها سجلت 12 حالة وفاة جراء كورونا المملكة خلال 24 ساعة ، وهو الرقم الأكير منذ بداية انتشار الجائحة في الأردن ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الأردنية رصدت حوالي 1276 إصابة جديدة يوم الخميس لوحده ، وسط مخاوف من تحول العاصمة إلى ” ووهان “ جديدة .

حيث يتهم المواطنون الحكومة والسلطات الصحية العامة في المملكة بإخفاء الحقيقة ، نظراً لتفاوت الأرقام والإحصائيات بين القطاع العام والخاص .

وفي هذا الإطار ، صدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم أنه تم تحويل موقع عزل صحي في البحر الميت إلى مستشفى ميداني لاستقبال مصابي كورونا.

وقال طلال الغبين مدير التوجيه المعنوي خلال الإعلان عن تحويل موقع عزل صحي لمستشفى ميداني أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى تبلغ 2000 سرير، وبأنه تم رفع القدرات الصحية والخدمات الطبية المقدمة لاستيعاب الأعداد المتزايدة لمصابي فيروس كورونا.

وأشار الغبين إلى جهود الجيش الأردني الذي ساعد في احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا في المملكة وقلل من آثارها، بحسب قناة العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.