رئيس حركة العدل والمساواة يُهاجم لجنة إزالة التمكين

خليل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة مصدر الصورة النورس نيوز
0

تحدث رئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل إبراهيم، معبراً عن رفضه التام للوضع الحالي لـ”لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد”.

رافضاً التشهير الإعلامي الذي تمارسه لجنة إزالة التمكين، والأخذ بوضع اليد دون إجراء قضائي عادل، على حد قوله، بحسب “ديساب”.

وصرح جبريل قائلاً ” عندما نرفع شعار الحرية والسلام والعدالة، يجب أن يكون لهذا الشعار معنى ولكلمة العدالة معنى”.

مشددا على عدم حماية أي مجرم، ولكن يجب محاكمة هذا المجرم عبر قضاء غير متحزب، وغير متحيز، قضاء عادل نزيه.

كما قال جبريل : “كل الذي نرجوه قيام مفوضية لمحاربة الفساد، مهمة هذه المفوضية جمع المعلومات بصورة كافية وتقديم هذه المعلومات إلى القضاء لتحاكم الاطراف المجرمة”.

وأضاف: “ولكن أن تكون المسألة مجرد تشهير في الإعلام والأخذ بوضع اليد دون إجراء قضائي عادل هذا مرفوض تماما”.

ومن جهتها أعلنت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال في السودان، استرداد عدد من المشروعات الاستثمارية من عدد من رموز النظام البائد.

حيث تحدث عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح، أن اللجنة استردت عدد من المشروعات الاستثمارية من والي الخرطوم الأسبق عبد الرحيم محمد حسين، بحسب “ديساب”.

كما أعلن صالح عن استرداد مشروع استثماري بولاية نهر النيل من القيادي البارز في العهد البائد نافع علي نافع.

هذا إلى جانب استرداد اللجنة لعدد من القطع الأرضية تابعة لكل من عبد الرحمن محمد علي سعيد، ومامون حميدة، وزير الصحة الأسبق.

بالإضافة إلى استرداد مشروعات استثمارية في ولاية نهر النيل، تتبع للقيادية بالنظام البائد، وداد يعقوب إبراهيم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي عقدته لجنة إزالة التمكين بالأمس ووُصف بـ”الضخم”، والأخطر منذ تكوين اللجنة، والذي جاء يحمل شعار “جرد حساب”.

وفي السياق أكد وجدي صالح، عضو لجنة ازالة التمكين ،بقاء اللجنة بأمر الثورة ، وان اللجنة تعمل على تحقيق أهداف الثورة، وأنها تعمل وفق الوثيقة الدستورية وستواصل في عملها وتضحياتها من اجل ثورة ديسمبر المجيدة.

كما أشار عضو اللجنة إلي أن مجموعات من النظام البائد تعمل على تفكيك اللجنة، وأن اللجنة تواجه ضغوط مكثفة من أجل حلها، لافتاً على أنهم سيعملون رغم التعقيدات والتحديات التي تواجهم.

حيث قال صالح : “هناك مجموعات فاسدة تعمل على تعطيل عمل لجنة إزالة التمكين؛ لأننا فتحنا ملفات فسادهم، ولكن لن نتوقف وسنعمل من اجل الثورة وتفكيك كل اوكار الفساد”، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.