رتل للتحالف الدولي فى بغداد يُستهدف بعبوة ناسفة

تدمير رتل للتحالف الدولي
0

استُهدف رتل للتحالف الدولي فى بغداد اليوم السبت، بقيادة الولايات الأمريكية المتحدة تحمل عدد من المعدات اللوجستية فى غرب العاصمة العراقية بغداد بالتزامن مع تنفيذ قوات التحالف الدولي لضربة جوية استهدفت تنظيم داعش فى شمال بغداد بحسب وكالة الأناضول.

وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول اليوم السبت، بأن تنفيذ هذه الضربة جاء بعد معلومات استخبارية وبأمر من قيادة العمليات المشتركة فى بساتين الطارمية شمال بغداد من ما أسفر عن مقتل جميع جنود داعش المتواجدين بالمنطقة.

استهداف متبادل بين الطرفين

وتعرضت السفارة الأمريكية في بغداد فى مطلع الشهر الجاري، إلى قصف صارويخي بثلاثة صواريخ استهدفت محيط السفارة حيث أطلقت صافرات الإنذار في السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد نتيجة لسقوط صواريخ في محيط السفارة وبالقرب من المنطقة الخضراء.

وكشفت وسائل إعلامية عراقية أن ثلاثة صواريخ سقطت في منطقة السفارة الأمريكية وأن صاروخ من نوع كاتيوشا، قد سقط بالقرب من بوابة في المنطقة الخضراء ببغداد فى حين صرّح مصدر أمني لقناة السومرية نيوز العراقية، عن سقوط صاروخ كاتيوشا بالقرب من فلكة المعلق، وأن خبير المتفجرات توجه إلى منطقة سقوط الصاروخ.

العثور على صواريخ كاتيوشا

وعثرت القوى الأمنية العراقية على صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق في منطقة جبور الشعارة ضمن قاطع الفوج الأول في لواء المشاة ٢٤ بالفرقة السادسة ببغداد حيث كشفت مصادر متعددة بأنه قد تم تفكيك الصاروخ ورفعه من قبل الوحدات الهندسية المختصة دون وقوع أي إصابات.

وشهد هذا النوع من الهجمات ازديادا ملحوظا في الأشهر الأخيرة وبخاصة بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية في بداية يناير الأمر الذي كان أن يؤدي إلى مواجهة مباشرة بين البلدين بعد أن هدد فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وكانت الولايات المتحدة أعربت عن عزمها مواصلة تقليص وجودها في العراق، حسبما أعلنت الدولتان في بيان مشترك (11 يونيو/حزيران) الماضي عقب انطلاق ” حوارهما الاستراتيجي ” نظرا للتقدم الكبير في القضاء على تهديد تنظيم داعش الإرهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.