رحيل ميسي.. جدل متزايد ومستقبل خارج أسوار برشلونة

0

كثر الجدل في الأونة الأخيرة عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريق برشلونة الإسباني على خلفية المعاناة التي يعيشها النادي، وبسبب أن جودة اللاعبين المتواجدين الآن في الفريق ليست مناسبة من أجل تحقيق البطولات .

رغبة جامحة

ومن الواضح بأن الرغبة أصبحت تتزايد يوماً بعد الىخر في ظل العديد من التقارير التي تتحدث عن جيل البرغث الأرجنتيني إلى أحد أندية إنجلترا وعلى رأسها فريق مانشستر سيتي .

حيث أن مانشستر سيتي أبدى أهتماماً واضحاً بميسي في الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي يوضح حقيقة اهتمام مدرب الفريق بين غوارديولا بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني، ولكن يظل التعقيد هو ما يسيطر على المشهد في هذه الصفقة حتى الآن .

وأزدادت رغبة ميسي في الرحيل عقب الصفقات التي ظلت تبرمها الإدارة في السنوات القليلة الماضية، والتي يعتقد ميسي بأنها لا تناسب طموحات الفريق من أجل الحصول على الألقاب .

جدل حول عقد ميسي

وفي هذا السياق فقد أوردت صحيفة ” موندو ديبور تيفو” الإسبانية بأن هناك العديد من المشاورات التي تحدث داخل النادي الكتالوني فيما يتعلق بمستقبل الفتى الأرجنتيني .

وأوضحت مصادر للصحيفة بأن: ” عقد ميسي ممتد بنفس الشروط حتى نهاية موسم 2020-2021، ويتضمن ذلك أيضًا الشرط الجزائي، ولا يوجد بند يغير قيمته البالغة ” 700 مليون يورو ” .

وأضافت “عقد ميسي مع النادي مدته أربع سنوات وليس ثلاثة بالإضافة إلى موسم اختياري ” .

وزادت: “شرط الرحيل المجاني الوحيد في العقد، كان يمكن لميسي تفعيله قبل 10 يونيو الماضي، ولكنه لم يفعل ” .

وبحسب ما أوردت الصحيفة الإسبانية اليوم الاثنين ” فإن محامي ميسي أبلغ برشلونة بالأمس، أن اللاعب لن يحضر اليوم، لإجراء اختبارات فيروس كورونا، وبالتالي سيغيب عن بداية فترة الإعداد” .

وأوضحت بأن: ” ميسي نفذ تهديده بالفعل، ولم يظهر صباح اليوم مع اللاعبين والجهاز الفني الجديد لبرشلونة أثناء الخضوع لاختبارات كورونا” .

مراهنة خاسرة

ومن الواضح بأن ميسي يراهن على البند الذي يتواجد في عقده وينص على أن مسألة رحيله هذا الصيف واردة دون دفع قيمة الشرط الجزائري والبالغة ( 700 ) مليون يورو، كما أنه وقع للنادي في 3 مواسم فقط، بالإضافة إلى موسم رابع يكون اختياري .

ولا شك أن إدارة النادي الإسباني تعلم بأن التفريط في ميسي يعني التفريط في إرث كبير للنادي باعتبار أن اللاعب جلب كل الممكن من الألقاب وساهم في رفع أسهم النادي التسويقية بشكل كبير طوال السنوات التي قضاها بين جدران النادي الكتالوني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.