رسالة من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية

رسالة من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية
0

عقب تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في حل الأزمة الخليجية، أرسل أمير دولة الكويت رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب اليوم السبت.

حيث وجه أمير دولة الكويت رسالة شكر وتقدیر لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وجاء فيها :”یسرني أن أتقدم لفخامتكم بجزیل الشكر والتقدیر على الجھود الكبیرة والمقدرة التي بذلتھا الولایات المتحدة الأمریكیة الصدیقة منذ الأیام الأولى لنشوب الخلاف الخلیجي بین الأشقاء والذي كان لصاحب السمو الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه الدور الكبیر في سبیل الوصول إلى احتوائھا وحلھا”.

وتابع الأمير الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح في رسالته: “أشیر أیضا بالتقدیر إلى الجھود التي بذلھا مؤخرا المستشار جارید كوشنر في سبیل التوصل إلى ھذا الإنجاز الذي یعكس حرص بلدكم الصدیق على أمن واستقرار المنطقة وإدراكھا لحتمیة التكاتف والتآزر في سبیل مواجھة التحدیات المحدقة بالمنطقة والعالم تلك الجھود التي ستظل راسخة في الأذھان وتستذكرھا شعوبنا بكل العرفان”. وذلك حسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك.

وفي السياق، أكد وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول المجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال كلمة الأمير فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في منتدى “حوار المنامة” الذي قال فيه: “عازمون على تعزيز مجلس التعاون الخليجي، ونسعى لحل الأزمة الحالية، وقد يحدث ذلك قريبا”.

وأكمل: “يمكننا التوصل لاتفاق بشأن الأزمة الخليجية مع قطر يرضي جميع الأطراف قريباً جداً، وسيصب في مصلحة دول المنطقة”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أعلن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، أمس الجمعة أنه تم حل الأزمة الخليجية بشكل نهائي وبأن الخلاف طويت صفحاته، بحسب سبوتنيك.

وقال جار الله في تصريح له لشبكة إخبارية: “إن الخلاف الخليجي طوي، وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أمريكية”.

وأردف الجار الله بأن: ” خطوات ما بعد اتفاق إنهاء الخلاف الخليجي ستكون مدروسة ومحسوبة بشكل جيد”، مُثنياً على الجهود الأمريكية في حل الأزمة الخليجية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.