رفح وخان يونس تحت نيران المدفعية الإسرائيلية

قصف رفح
0

تستمر حكومة الاحتلال الإسرائيلي بممارساتها الغير إنسانية بحق الشعب الفلسطيني ، حيث قامت صباح اليوم السبت بقصف عدة نقاط في رفح وخان يونس .

وذكرت بعض وسائل الإعلام الفلسطينية أن مدفعية الاحتلال أقدمت على قصف موقع للضبط شرق بلدة خزاعة في منطقة خان يونس ، دون وقوع أي إصابات ، إضافة إلى مرصد يتبع للمقاومة الفلسطينية .

كما استهدفت أيضاً موقع آخر للضبط الميداني قرب موقع صوفا شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة المحاصر ، وفقاً لقناة RT الإخبارية .

وأفادت بعض المصادر أن القذائف تم إطلاقها من نقطة كيسوفيم العسكرية باتجاه أراضي المزارعين الفلسطينيين الواقعة شرق بلدة القرارة في خان يونس .

ومن جانبه قال الجيش الإسرائيلي في تصريح له أنه “قصف عدة أهداف لحماس في جنوب قطاع غزة و رفح ردا على اطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع نحو “مستوطنات غلاف غزة” الليلة الماضية ” .

وفي الجانب الإسرائيلي ، شهدت العلاقات بين الإمارات وكيان الحتلال تطوراً ملحوظاً بعد توقيع معاهدة السلام ، حيث يسعى البلدين اليوم إلى توقيع أول وثيقة تعاون رسمية بينهما في مجال الأمن الداخلي .

إذ تجري الحكومتين منذ يوم أمس الخميس اتصالات مكثفة من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن توقيع الوثيقة الأولى في تاريخهما .

وتشير المصادر إلى أن توقيع المعاهدة سيتم في البيض الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن بحضور كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ، إضافة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب .

ويذكر أن الإمارات مهتمة بشكل كبير بالتعاون في مجال الأمن الداخلي مع الجانب الإسرائيلي الذي أبدى جاهزيته الكاملة لمساعدة الحكومة الإماراتية .

كما صرح الرئيس الأمريكي محتفلاً ، في بيان مشترك مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي و محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي .

وعنون تصريح ترامب بجملة أنهم يأملون في “أن يؤدي هذا الاختراق التاريخي إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط” ، وأن إسرائيل ونتيجة لهذا الاتفاق ستعلق خطط الضم التي كانت تنوي القيام بها لمساحات كبيرة من الضفة الغربية المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.