روسيا تعلن ظهور لقاح آخر لفيروس كورونا فى شهر سبتمبر المقبل

لقاح كورونا
0

أعلنت روسيا بشكل رسمي اليوم الخميس، عن اقتراب ظهور لقاح روسي جديد لفيروس كورونا المستجد وأكدت بأنه لا توجد فروقات بينه وبين اللقاح الأول من حيث السلامة والفعالية بحسب اليوم السابع.

جاء ذالك خلال كلمة ألقاها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، وقال ” سنحصل على لقاح آخر في شهر سبتمبر، وهو مقترح وتم بحثة ومسجل بواسطة معهد جامالي .. الدواء الثاني- حسبما تم إبلاغي به- سيكون جاهزا في شهر سبتمبر، ويعمل عليه معهد مدنوفوسيبيرسك “.

وطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، المواطنين بأخد الحيطة والحذر والابتعاد عن اماكن التجمعات واستخدام وسائل الوقاية الشخصية والالتزام بتوجيهات السلطات الصحية لمنع انتشار الفيروس من جديد.

أعلنت روسيا اليوم الأحد إن بلاده تتوقع إنتاج ما يتراوح بين مليون ونصف ومليوني جرعة شهريا من لقاحها المحتمل لمرض كوفيد-19 بحلول نهاية العام، على أن تزيد الإنتاج تدريجيا إلى ستة ملايين شهريا.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات الروسية تجربة اللقاح، الذي طوره معهد جماليا في موسكو، على نطاق واسع الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق عن تسجيل بلاده أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم، في إطار المساعي العالمية لإنتاج دواء لكوفيد -19.

أعلنت وزارة الصحة الروسية، السبت، عن بدء إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد تم تطويره من قبل مركز “جاماليا” الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية.

وذكر موقع “روسيا اليوم“، أنه من المخطط أن تنفذ حملة التطعيم باللقاح الجديد الذي يحمل اسم “سبوتنيك V” ، ضد الفيروس التاجي على مرحلتين تفصل بينهما فترة زمنية لثلاثة أسابيع. 

وسبق أن أكد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو مؤخرا، أن التطعيم ضد كورونا في روسيا سيكون طوعيا حصرا.

وفى نفس السياق، أعلن المركز الروسى لمكافحة انتشار فيروس كورونا، السبت، عن تسجيل 4921 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و121 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأشار إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 951897، فيما توفي 16310 أشخاص منذ بدء تفشي الفيروس.

فيما يستمر السباق العالمي بين كبار دول العالم نحو طرح لقاح للحماية من فيروس كورونا المستجد، كشفت وزارة الصحة في روسيا عن موعد إنتاج هذا اللقاح، فأعلنت الوزارة اليوم السبت، عن البدء بإنتاج لقاحها الجديد ضد وباء كوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.