مصر تبدأ غدآ فى انشاء جسر بحري مع لبنان

مصر
0

أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الخميس، أولى سفن الجسر البحرى المصرى إلى العاصمة اللبنانية بيروت فى إطار الوقوف بجانب الشعب اللبناني بعد وقوع الكارثة التي حلت فى مرفأ بيروت والتي خلفت اكثر من 140 وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين بحسب اليوم السابع.

وأصدرت سفارة جمهورية مصر العربية فى لبنان اليوم الخميس، بيان ” أن السفينة المصرية تحمل على متنها 125 طنا من الزجاج المقدم من اتحاد الصناعات المصرية، للمساهمة في ترميم الخسائر المترتبة على انفجار ميناء بيروت البحري والتي شملت معظم أرجاء العاصمة “.

وأكدت السفارة بأن المصرية فى لبنان اليوم الخميس، بأن هذه المساعدات الإنسانية والاحتياجات الطبية جاءت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر إقامة جسر جوي وبحري بصورة عاجلة لمساعدة لبنان.

وأقلعت طائرتان عسكريتان من جمهورية مصر العربية يوم الأحد وباتجاه مطار رفيق الحريري الدولي في جمهورية لبنان الشقيقة محملتين بمساعدات عاجلة.

يأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والاستمرار في تقديم الدعم إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية لتجاوز الأزمة الراهنة، والذي وجه بفتح جسر جوي لتقديم المساعدات العاجلة.

وأعدت المساعدات بمشاركة بنك الطعام المصري وجمعية البر والتقوى لتقديم الدعم للشعب اللبنانى الشقيق حتى يتجاوز المحنة الحالية، وتحمل هذه المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية.

ومن جهتهم، وفي ذات السياق، ورداً على هذه المساعدات، عبر المسؤولون في دولة لبنان عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية، وثمنوا هذه الجهود، وشددوا على امتنانهم على أهميتها الكبيرة بالنسبة للبنان، نظراً للعلاقات التاريخية بين البلدين.

ورحب المسؤولون اللبنانيون بالدور الفعال الذي تقوم به مصر قيادة وشعباً تجاه الأشقاء اللبنانين لتخفيف وطأة الآثار الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت، وأضاف المسؤولون اللبنانينون، أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين المصري واللبناني الشقيقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.