روسيا على خطى الصين: سكان موسكو سيتلقون رمزا للتنقل

روسيا على خطى الصين:
0

بكل تأكيد فإن العالم الذي نعرف سوف يختلف اختلافاً واضحاً عما كان عليه قبل انتشار جائحة فايروس كورونا، روسيا على خطى الصين تتقدم بشكل حثيث في التحول إلى مجتمع رقمي في معالجتها لمشكل أزمة الكورونا.

فقد صرح رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في موسكو، إدوارد ليسينكو، أنه عند إدخال نظام المراقبة، سيتعين على سكان موسكو تلقي رمزا خاصا لتأكيد تحركاتهم في جميع أنحاء المدينة.

وقال ليسينكو، قي مؤتمر صحفي: “في حالة التوقيع على مثل هذا الإجراء القانوني، سيتعين على المقيمين في موسكو الحصول على رمز متخصص لتأكيد تحركاتهم في جميع أنحاء المدينة، سيظل من الممكن التحرك سيرا على الأقدام، وإما عن طريق وسائل النقل العام أو بواسطة سيارة خاصة ما عليك سوى إخطار المدينة بخططك وأن يكون بحوزتك الرقم الذي تم إعطاؤك إياه”.

وأوضح ليسينكو: “يمكن إصدار مثل هذه الرموز بغية التنقل في أنحاء موسكو في ظل ظروف فيروس كورونا، عبر الإنترنت عبر حساب شخصي على موقع “mos.ru”، ثم حفظ الحروف والأرقام على الهاتف أو البريد الإلكتروني أو طباعتها”.
وأضاف ليسينكو: “سيتمكن السكان الذين ليس لديهم القدرة على استخدام موقع “mos.ru” من الحصول على الرمز باستخدام هواتفهم”. تتقدم روسيا على خطى الصين في اتخاذها للتدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء و السيطرة على الجائحة، و كلنا نذكر كيف أن” الرقمنة و الاتمتة ” ساعدت الحكومة الصينية في فرض سيطرتها على فايروس كورونا و ما فعلته نال استحسان منظمة الصحة العالمية.

“علي بابا” يكتشف كورونا في 20 ثانية

في الصين طور باحثون تقنية حديثة باستخدام الذكاء الاصطناعي تستطيع التعرف على فيروس كورونا في ثوان قليلة، في تطور من شأنه تسهيل عمل الأطباء لاسيما في أماكن انتشار الفيروس.

أعلنت شركة “علي بابا” الصينية للتجارة الالكترونية، أنها نجحت في تدريب الذكاء الاصطناعي للتعرف على فيروس كورونا، في وقت يتسابق فيه العلماء والباحثون من أجل إيجاد حلول للتعامل مع الفيروس الذي ينتشر بسرعة كبيرة.

وأعلن عملاق الإنترنت أن المعهد البحثي التابع له، طور تقنية للتعرف على الفيروس، خلال 20 ثانية وبدقة تصل إلى 96 بالمئة، اعتمادا على صور الأشعة المقطعية. ووفقا لموقع “فيوتشر زون” التقني، فإن هذه التقنية من شأنها مساعدة الأطباء في أماكن انتشار الفيروس، الذين لن يحتاجوا لأكثر من 15 دقيقة لإجراء التحاليل المتعارف عليها


تمديد العطلة مع دفع الرواتب


في إطار سعي الحكومة الروسية لمحاربة فايروس كورونا قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تمديد العطلة مدفوعة الأجر للمواطنين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حتى 30 أبريل

وتشهد موسكو وضواحيها وعدد من المدن الرئيسية والمقاطعات الروسية تطبيق نظام العزل الذاتي، الذي دخل حيز التنفيذ للأسبوع الثاني على التوالي.

المصدر : سبوتنيك دي دبليو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.