وزير الصحة السعودي : لم نسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا

توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي مصدر الصورة : اليوم السابع
0

أكد الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودى، أن المملكة لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كوورنا، مشيرا إلى أنه تم فحص 298 حالة ولم يثبت إصابة أي منها بهذا الفيروس.

وأضاف الربيعة خلال مؤتمر صحفى للجنة متابعة فيروس كورونا بالسعودية، أن هناك 17 جهة داخل المملكة تنسق فيما بينها من أجل مواجهة فيروس كورونا، مشددا على أن السعودية تواصل الإجراءات الاحترازية الخاصة بها من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وكانت الهيئة العامة للجمارك السعودية، قد أعلنت بحسب اليوم السابع عن إيقاف التصدير عبر منافذها الجمركية (البرية – البحرية – الجوية) لجميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية والمخبرية المستخدمة للكشف أو الوقاية من فيروس (كورونا) المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن القائمة المعتمدة من وزارة الصحة تشمل (الألبسة الواقية – الأقنعة الطبية – البدل الطبية المغلِفة للجسم – النظارات الطبية الواقية – الأقنعة الطبية للوجه)، سواء بكميات تجارية أو مع المسافرين الركاب بما لا يتجاوز استخدام الفرد الواحد.

وأرجعت الهيئة ذلك، تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية الخاصة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع تفشى فيروس (كورونا) بالمملكة، والمتضمنة إيقاف تصدير جميع تلك المنتجات والمستلزمات، إضافة إلى أن ذلك يُمثل اتخاذا للتدابير الوقائية وتوفيرا لأقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وللحفاظ على الصحة العالمية.

وأعلنت وزارة الحج السعودية وقف النظام الآلى لإصدار تأشيرات العمرة، وأكدت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، وجود آلية إلكترونية لطلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة فى بلدان المعتمرين فقط، وذلك بعد قرار تعليق الدخول الى المملكة بشكل مؤقت احترازيًا ، و ذلك وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الثلاثة آلاف، بعد تسجيل الصين الاثنين 42 حالة وفاة جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية إن حالات الوفاة الجديدة في الصين سجلت في مقاطعة هوبي بؤرة تفشي الفيروس.

وتم تسجيل 202 إصابة جديدة بالفيروس في الصين، وهو أقل عدد إصابات يومي منذ نهاية يناير، بما في ذلك 6 حالات إصابة فقط خارج هوبي.

وقد أعلنت الكويت عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدول، خلال الساعات الـ24 الأخير، وهو ما يرفع عدد الإصابات المسجلة بالمرض إلى56.

وذكرت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الاثنين، أنه تم اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد في بغداد (الرصافة)، كلاهما كانا في إيران وعادا مؤخرا للبلاد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، الأحد، اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي.

جدير بالذكر أن تعداد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم وصل إلى 89197، في حين بلغ تعداد الوفيات لـ3048، وتعافى من المرض 45150.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.