سقوط طائرة تدريب بمطار الجونة المصري ومصرع قائديها

0

لقي شخصان مصرعهما في حادث طائرة الجونة اليوم  داخل مستشفي الجونة التخصصى، وتمت إصابتهما قبل وفاتهم في حادث هبوط اضطراري بمطار الجونة. 

وأكدت وزارة الطيران المدني المصري أن الحادث أسفر عن مصرع قائدي الطائرة، وهما الطيار أكرم الحصري، والطيار محمد سعيد.

وقالت الوزارة ان الطائرة تابعة لشركة “إير مان”، وتمّ الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث ولكن كان المصابين في حالات حرجة، بحسب اليوم السابع.

وأكد موقع”اليوم السابع” عن مصادر بالمنتجع أنها طائرة ترفيهية وليست للسفر، مؤكدة أنها تقوم يومياً برحلات ترفيهية.

وأصدر وزير الطيران المدني محمد منار قرارا بتشكيل لجنة مختصة من الإدارة المركزية لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران، للتوجه إلى موقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف على أسبابه.

الطيران المدني يوضح ملابسات تحطم طائرة الجونة

وكشفت وزارة الطيران المصرية عن ملابسات حادث تحطم طائرة في مطار الجونة، صباح اليوم الخميس بعد ان اقر الوزير بنشكيل لجنة للتحقيق بالحادثة.

وصرح باسم عبد الكربم المستشار الإعلامي لوزير الطيران المدني المصري بأن “طائرة تابعة لشركة Air man sky sports  للرياضات الجوية وهي من طراز أبولو فوكس وتحمل حروف تسجيل SUBTO ذات المقعدين قد تعرضت لحادث  علي ممر الهبوط  بمطار الجونة”.

وقال عبد الكريم إن الطائرة كانت تقوم برحله تجريبية  وقد أسفر الحادث عن مصرع قائدي الطائرة وهما الطيار أكرم الحصري والطيار محمد سعيد.

المصاب الأول محمد سعيد خليل يبلغ من العمر 61 عام، وكانت إصابته عبارة عن غيبوبة تامة وكسور متفرقة بالجسم ونزيف بالمخ ونزيف بالأنف والوجه واشتباه ما بعد الارتجاج .

 المصاب الثاني المدعو أكرم حصري، والذي يبلغ من العمر 38 عاما، مصاب بغيبوبة  تامة وكسور متفرقة بالجسم ونزيف بالمخ ونزيف بالأنف والوجه واشتباه ما بعد الارتجاج.

وعلى الفور أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدني قرارا بتشكيل لجنة مختصة من الإداره المركزية  لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران للتوجه لموقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف على أسباب الحادث.

في السياق أيضاً، أن الطائرة ليست مملوكة لأي رجل أعمال، وأنها تقوم بعمل جولات سياحية مقابل مبلغ مالي بالدولار يبدء من ٥٠٠ دولار.

وأكدت أن الشركة المذكورة تقوم بأكثر من ٢٠ رحلة سياحية فوق الجونة خلال الأسبوع الواحد.

وتقع قرية الجونة السياحية على بعد 550 كيلومترا جنوب شرق القاهرة، ويمتلكها رجل الأعمال سميح ساويرس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.