سلمان بن عبد العزيز يجري عملية جراحية ناجحة.. والسعوديين يتفاعلون

خادم الحرمين، سلمان بن عبد العزيز آل سعود/ CNN
0

أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية، اليوم الخميس، عملية جراحية ناجحة لاسئتصال المرارة، في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية على صفحتها الرسمية في “تويتر” تغريدة، من مصدر في الديوان الملكي، جاء فيها: “أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزعملية جراحية بالمنظار لاستئصال المرارة بمستشفى الملك فيصل التخصصي، تكللت – ولله الحمد – بالنجاح، وسيمضي – حفظه الله – بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي”.

ودخل العاهل السعودي، الإثنين المنصرم، إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة الرياض، لإجراء بعض الفحوصات بسبب وجود التهاب في المرارة، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

ولاقت الأيام الماضية، تفاعلات كبيرة جداً على منصات التواصل الإجتماعي وانتشرت بين النشطاء الأقاويل والشائعات حول وضعه الصحي، وكتبوا هاشتاغ “سلامتك يا ابو فهد.

الاستعداد للحج

قالت وكالة الأنباء السعودية، إنه بتوجيهات من خادم الحرمين، قام مجلس الوزراء بالإطمئنان على اكتمال استعدادات وترتيبات الجهات الحكومية المعنية بأعمال الحج لتنفيذ خططها الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية.

قرارات من داخل المستشفى

أصدر سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الأربعاء، مجموعة من القرارات العاجلة من مقر علاجه بداخل المستشفى التخصصي بالرياض.

وكان قد ترأس الملك اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، مساء الثلاثاء، من مقره في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض حيث أكد  الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي علي إصدار خادم الحرمين عدة قرارات .

على الصعيد الدولي

تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالات هاتفية، وبرقيات للإطمئنان على صحته، من مصر والكويت والبحرين والإمارات والعديد من القيادات.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بالشكر والحمد للمولى جل وعلا أن مَنّ عليه بالصحة والعافية، إثر الفحوصات التي أجريت له جراء التهاب في المرارة، معرباً عن تقديره لكل من سأل عنه للاطمئنان على صحته.

وأعرب العاهل السعودي، باسمه واسم الشعب وحكومة المملكة العربية السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس المصري، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية.

فيما أرسل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم أمس، برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.، الذي يصادف يوم 23 تموز/ يوليو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.