سما المصري تحصل على تخفيف الحكم في قضية سبّ وقذف ريهام سعيد

سما المصري والإعلامية ريهام سعيد \ النهار
0

أصدرت محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، حكمًا بقبول استئناف سما المصري في القضية المرفوعة ضدها من قبل الإعلامية المصرية ريهام سعيد والتي اتهمتها بالسبّ والقذف.

وكان الحكم على سما بالسجن لمدة عامين ودفع غرامة قدرها 100 ألف جنيه، على خلفية البلاغ الرسمي الذي تقدمت به ريهام سعيد، وفقًا لموقع (في الفن).

وقبلت اليوم المحكمة الاستئناف حيث قضت بسجن سما لمدة 6 أشهر وإلغاء الغرامة المالية الموقعة عليها.

وتقدمت ريهام سعيد بدعوى قضائية مدعية تعرضها للسب والقذف من قبل سما وقدمت كافة الأدلة والمستندات المؤيدة لذلك.

وتضمن أمر إحالة سما المصري إلى المحكمة الاقتصادية أنها في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية، قذفت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد، وقد تضمن الأمر طعنا في عرضها ونشرت بذلك مقطعا وقامت بإرساله لأصدقائها عبر تطبيق الواتساب، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكان رد سما المصري، على الحكم هو الانهيار بالبكاء مرددة عبارات: (مظلومة والله معملتش حاجة، حسبي الله ونعم الوكيل).

وكانت سما المصري، (سامية أحمد عطية الاسم الحقيقي)، اتهمت بموجب القضية رقم 535 لسنة 2020، ونص القرار على أنها قامت بسب وقذف الإعلامية (ريهام سعيد).

تفاصيل الاتهامات

وبالعودة إلى تفاصيل الجرائم التي اتهمت بها سامية أحمد عطية الشهيرة بسما المصري فهي جرائم عدة، وليست جريمة واحدة، قامت بها المتهمة في شهر أغسطس من عام 2019م.

أولى هذه الجرائم كما أوردها قرار محكمة جنح القاهرة، هو قيام سما المصري عن طريق التليفون بسباب المجنى عليها (ريهام سعيد)، كما وجهت لها ألفاظ خادشة للحياء.

وثاني هذه الجرائم، هو اتهام سما المصري لريهام سعيد بأمور مهينة، وغير لائقة، وتسببت بتحقيرها إلى أبعد الحدود، فضلاً عن اعتدائها على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، كما ظهرت بمقطع مصور تهين فيه ريهام سعيد، وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق (الواتساب).

كما قامت سما المصري ووفقاً لقرار محكمة جنح القاهرة، بنشر معلومات وأخبار على الانترنت، تعدت فيها على خصوصية المجنى عليها (ريهام سعيد) بدون موافقتها، أو الحصول على إذنها في نشر هذه المعلومات، ما دفع بريهام إلى رفع دعوى ضد (سما المصري)، وتكلفت محكمة جنح القاهرة بالدعوى، وأصدرت حكمها المبني على كل هذه الاتهامات بحق (سما المصري).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.