سوريا.. مجهولون يغتالون مختار بلدة “الكرك” بريف درعا

سوريا.. مجهولون يغتالون مختار بلدة "الكرك" بريف درعا
0

تعرّض مختار بلدة “الكرك” الشرقي بريف درعا “جهاد سلطان النعمة”، لإطلاق رصاص من قبل مجهولين ما أدى إلى مقتله.

وقال ناشطون في المحافظة إن حادثة اغتيال مختار بلدة “الكرك” الملقب بـ”أبو عدي”، وقعت اليوم الإثنين 1 شباط/ فبراير، في بلدة “المسيفرة”، بريف درعا الشرقي.

وبث الناشطون مشاهد تظهر “النعمة”، مضرجاً بالدماء بداخل سيارة إثر تعرضه لإطلاق النار خلال عملية الاغتيال التي تتكرر في عموم محافظة جنوبي البلاد.

وتشهد مناطق جنوب سوريا, تزايداً كبيراً في عمليات اغتيال ينفذها مجهولون ضد أفراد مدنيين وعسكريين.

في سياق متصل، كان مسلحوا درعا قد اغتالوا الشيخ محمود البنات عضو اللجنة المركزية في المحافظة أمام منزله بإطلاق النار عليه في 21 ديسمبر الفائت.

وبحسب عنب بلدي، جرى اغتيال الشيخ محمود الإبراهيم “البنات” المدعو أبو حذيفة من قبل مسحلون أمام منزله في قرية المزيريب في الجنوب الغربي لدرعا بسوريا، مما أدى لمقتله.

الشيخ محمود البنات نجى سابقاً من محاولة اغتيال في شهر تموز من العام الماضي 2019، أصيب حينها في قدميه من قبل مسلحين مجهولين.

والشيخ البنات يعمل في محكمة دار العدل بمدينة نوى ويحمل إجازة في الشريعة.

تعرض العديد من أعضاء اللجنة المركزية في درعا للاغتيلات المتكررة وخاصة بعد توقيع التسوية الأولى في درعا مع المسلحين في 2018.

وفي ظل التوترات الأمنية والاغتيالات الكثيفة التي تشهدها المحافظة، في الثالت والعشرين من يناير الماضي رصدت كاميرات التصوير أرتالا من الجيش السوري تتجه نحو الجنوب، ومن بين الآليات المرصودة كانت دبابات “تي 72”.

ونقل موقع “روسكايا غازيتا”، صوراً تم نشرها على الشبكات الاجتماعية تظهر أرتالا تابعة لـ الجيش السوري حيث لوحظ نقل “دبابة تي 72 إم 1” مع حماية إضافية وهي تتوجه إلى درعا جنوبي سوريا وفقا لهذه الصفحات.

ورصدت العدسات ما مجموعه سبع وحدات من المركبات المدرعة المنقولة على شاحنات. من بينها خمس دبابات حديثة، واحدة عادية “72” مع مجموعة من الإجراءات المضادة الإلكترونية الضوئية.

كما كان في القافلة شاحنة “زيل 131” وعدة حافلات صغيرة مع أفراد.

وقد أعيد نشر المركبات، التي، على ما يبدو، خضعت للإصلاح مؤخرًا. حيث تم تركيب مجموعات جديدة من الحماية الإضافية عليها، في شكل حاويات فولاذية خاصة مع حشو، وشاشات شبكية مضادة للتراكم. لعمل ممرات في الأنقاض، وتم تثبيت كباش خاصة في المقدمة.

وبحسب الصحيفة يتم تنفيذ هذه التحسينات في الدبابات في ورش مجمع النخبة الواقعة في مدينة عدرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.