سقوط مسيرة إسرائيلية في قبضة حزب الله .. فيديو

جانب من عناصر حزب الله اللبناني
0

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة لحزب الله اللبناني اليوم الإثنين، طائرة مسيرة إسرائيلية (درون)، اخترقت الأجواء اللبنانية جنوب لبنان.

واعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة مسيرة له داخل الأراضي اللبنانية، حيث قال الناطق باسم القوات الإسرائيلية أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”: “سقطت قبل قليل مسيرة تابعة لجيش الدفاع داخل الأراضي اللبنانية وذلك خلال نشاط عملياتي على الحدود مع لبنان”، مضيفاً أنه “لا خشية من تسرب للمعلومات”.

وكان حزب الله قد أصدر بيان، اليوم، قال فيه: “تم صباح اليوم إسقاط طائرة مسيرة (درون) تابعة للعدو الإسرائيلي بعد ان اخترقت الأجواء اللبنانية في خراج بلدة بليدا جنوب لبنان، مؤكداً أنها “باتت في عهدة مجاهدي المقاومة”.

ونشر الإعلامي المقرب من حزب الله حسين مرتضى فيديو للطائرة وعلق عليها قائلاً” “مشاهد عن الطائرة المسيرة التي اسقطتها المقاومة صباح اليوم في جنوب لبنان”.

الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة مسيرة اخترقت حدوده

بالمقابل، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي، في 22 يناير الماضي، عن إسقاط طائرة مسيرة دخلت الأراضي الإسرائيلية قادمة من لبنان.

ونشر أدرعي تغريدة على تويتر، قال فيها: إن “قوات الجيش الإسرائيلي أسقطت مسيرة اخترقت الحدود السيادية من لبنان، قبل قليل، بعد أن تم رصدها وتعقبها طيلة الحادث. جيش الدفاع سيواصل العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل”.

وعلى صعيد متصل، اعتقل الجيش الإسرائيلي، في يناير المنصرم، راعٍ لبناني دخل الأراضي الإسرائيلية قصداً، بتهمة التعاون مع جماعة على صلة من حزب الله اللبناني.

وقال الناطق باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”: “ألقت قوات جيش الدفاع خلال كمين نصب في منطقة جبل روس القبض على راعٍ ​لبنان​ي اخترق الحدود من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية بشكل مقصود حيث تم نقله إلى ​قوات الأمن​ للتحقيق، جيش الدفاع لن يسمح بأي محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل“.

وأشار أدرعي، إلى أن الراعي ينتمي إلى جماعة تم تحديدها على انها متعاونة مع حزب الله حيث يستخدم الأخير، رعاة الأغنام في مهام لجمع المعلومات ومراقبة قوات جيش الدفاع.

ولفت ناطق القوات الإسرائيلية إلى أن الراعي اللبناتي الذي اُعتقل اليوم، ساعد عناصر حزب الله عندما حاولوا التسلل الى داخل اسرائيل في منطقة جبل روس قبل عدة أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.