السيسي يشارك في افتتاح مقر المنتدى العربي الاستخباري بالقاهرة

السيسي يشارك في افتتاح مقر المنتدى العربي الاستخباري بالقاهرة
0

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، بالجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الاستخباري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمناسبة افتتاح مقر المنتدى بالقاهرة. 

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن  الرئيس السيسي رحَّب بالوفود المشاركة في المنتدى، وأكد في كلمته الافتتاحية على “أهمية تفعيل المنتدى العربي الاستخباري كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية الشقيقة، فضلًا عن العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن”.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته على “أهمية العمل الجماعي بين الدول العربية المتآخية لاستعادة الاستقرار في كافة دول المنطقة، لاسيما التي تشهد حالة من السيولة وتعصف بها الأزمات، وتسعى التنظيمات الإرهابية للاستقرار والتمدد فيها، مدعومة بقوى خارجية إقليمية ودولية تستهدف صناعة الفوضى من أجل السيطرة على مقدرات أوطاننا العزيزة، مناشدًا المشاركين جميعًا بالتعاون والوقوف صفًا واحدًا لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية”.

وبدورهم وجه المشاركون فى المنتدى من رؤساء أجهزة المخابرات العربية وبرئاسة عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، التهنئة للرئيس السيسي ولمصر بمناسبة افتتاح “مقر المنتدى العربي الاستخباري” في القاهرة، بحسب صدى البلد.

وأكد المشاركون في المنتدى على أهميته في تعزيز العمل المشترك لحماية الأمن القومي العربى عبر تبادل وجهات النظر في مجال التحديات التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية، وعلى وجه الخصوص تبادل الخبرات في  مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة.

وفي سياق آخر، جال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد ظهر يوم 29 يناير الفائت، عدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى ومشروع تطوير منطقة مصر القديمة.

كما تفقد السيسي مشروع تطوير منطقة السيدة عائشة، ومنطقة محور الحضارات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن جولة الرئيس السيسي تضمنت تفقد الأعمال الجاري تنفيذها واستكمالها في مناطق شرق القاهرة وأحياء مدينة نصر، ومصر الجديدة، وطريق الأوتوستراد، وشبكة الكباري التي تم إنشاؤها لربط منطقة محور الحضارات بالمحاور والطرق الرئيسية للعاصمة في إطار التطوير الشامل لمنطقة بحيرة عين الصيرة التاريخية ومحيط متحف الحضارة بمصر القديمة، وتأتي هذه المشاريع التي تفقدها السيسي اليوم من أجل استعادة الوجه الحضاري للمنطقة وتحويلها إلى مقصد سياحي متطور يتميز بطابع معماري حديث ويوفر كافة الخدمات السياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.