سوريا: مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين بانفجار في الحسكة

سوريا انفجار في مدينة رأس العين
0

أعلنت سوريا عن وقوع انفجار ضخم في مدينة رأس العين التابعة لسيطرة القوات التركية ووالفصائل الموالية لها بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وحسب ماورد في وكالة الأنباء السورية سانا فإن انفجار ضخم هز المدينة وأدى إلى وقوع ضحايا وأضرار مادية .

منفذ الهجوم

أما بالنسبة إلى منفذ الهجوم فهو إرهابي يتبع على الأغلب إلى الحكومة التركية التي تعوث فسادا ًفي البلاد، حيث قام بتفجير سيارة كان مركونة في سوق لبيع الخضار صباح اليوم مسبباً في ذلك ضحايا وأضرار مادية كبيرة.

ضحايا الهجوم .

أدى الهجوم إلى وقوع العديد من الضحايا حيث بلغ عدد القتلى ثمانية أشخاص قتلوا على الفور بعد تنفيذ الانفجار بينهم أطفال ورجال ، كما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات ، ولاتزال حالتهم الصحية مجهولة إلى الآن .

كما نجم عن الانفجار و قوع خسائر مادية كبيرة متمثلة في تضرر العديد من السيارت والأبنية ، ومحلات بيع الخضراورت التي تم بها تنفيذ الهجوم الوحشي .

انفجارات متتالية

وكان انفجار عنيف ضرب مدينة رأس العين، الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف الحسكة الشمالي، الخميس، حيث انفجرت سيارة ملغومة قرب دوار الجوزة وقرب مبنى المجلس المدني في المدينة، ما تسبب بمقتل 4 أشخاص بينهم مواطنة، وأكثر من 10 جرحى، جراح بعضهم خطيرة.

كما أن المرصد السوري كان قد وثق في أوائل يوليو الجاري، مقتل 6 أشخاص، وأكثر من 15 جريحا بانفجار سيارة مففخة وقع عند دوار الفرن في مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، شمال الرقة.

سيطرة القوات التركية على الشمال السوري

احتلت القوات المسلحة التركية عدة مناطق في سوريا وهي كل من حلب والرقة والحسكة التي توجد في الشمال السوري ، وذلك خلال الحرب السورية الأهلية التي بدأت منذ عام 2011 على الرغم من أن هذه المناطق تعترف اسمياً بحكومة تابعة للمعارضة السورية، إلى أنها في الواقع تشكل كيانًا سياسيًّا منفصلًا تحت حكم السلطة المزدوجةللمجالس المحلية المركزية والإدارة العسكرية التركية.

انفلات أمني في المدن التابعة لتركيا

وتشهد القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة المدعومة من قبل أنقرة لمظاهر الفوضى والانفلات الأمني نتيجة اشتباكات تجري بين تلك المجموعات الإرهابية لاقتسام النفوذ والسيطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.