صحيفة إسرائيلية: الأسد قرر التنحي عن السلطة لكن إيران أقنعته بالبقاء

بشار الأسد المصدر شبكة راية الإخبارية
0

ذكرت صحيفة  ( جورسليم بوست) الإسرائيلية أن رئيس النظام السوري «بشار الأسد » قرر التخلي عن السلطة وطلب اللجوء السياسي، لكن تراجع عن القرار بعد رسالة من قائد فيلق القدس الإيراني السابق الراحل «قاسم سليماني» .

وكشف حسن فلارك مستشار سليماني، خلال مقابلة خاصة بحسب ما أورد “ رصد “، إن بشار الأسد قرر التخلي عن السلطة والتوجه إلى روسيا ليطلب اللجوء السياسي، لكن القائد في الحرس الثوري الإيراني «قاسم سليماني» أقنعه بالتراجع عن قراره ومواصلة الحرب .

ولعبت الرسالة التي ارسلها سليماني إلى الأسد دوراً كبيراً في عدوله عن قرار التنحي عن السلطة، إذ قال له سليماني إن «خيار إيران الوحيد في سوريا هو الانتصار والمقاومة».

وفي سياق متصل لم يكشف مستشار سليماني عن توقيت هذه الحادثة أو الفترة التي بعث فيها سليماني بالرسالة إلى بشار الأسد، إلا أنه يُتوقع أن تكون خلال الفترة التي تكبد فيها النظام خسارة كبيرة أمام المعارضة التي سيطرت على حوالي 80% من الأراضي السورية في ذلك الوقت .

وبدأ سليماني منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 يسافر بشكل دوري إلى دمشق، حيث كان «يدير المعركة بنفسه»، وتسبب بالعديد من المجازر بحق الشعب السوري .

وكان سليماني يشرف على معركة بقاء الأسد من دمشق وفق مسؤولين أميركيين، وكان محاطاً بقادة من الجيش السوري، وحزب الله اللبناني، وممثلون عن الميليشيات الشيعية في العراق .

الجدير بالذكر أن قاسم سليماني قتل في الثالث من يناير 2020 في ضربة أميركية بطائرة مُسيرة في بغداد، ومعه القيادي في الحشد الشعبي أبومهدي المهندس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.