صفحات مزورة باسم الجيش العربي السوري

صفحات مزورة باسم الجيش السوري
0

قامت وزارة الداخلية في الحكومة السورية بنشر تنبيهات حول وجود صفحات إخبارية مزورة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي النطق باسم الجيش العربي السوري .

حيث نبهت المواطنين بعدم الانسياق وراء بعض الجهات والصفحات المزيفة التي تستغل اسم الجيش السوري للوصول إلى أهداف خاصة .

وأشارت أيضاً إلى أن هذه المواقع نشرت أخباراً كاذبة تتحدث عن مقتل العديد من الشخصيات العسكرية السورية ، موضحةً أن “الأخبار التي توردها لا أساس لها من الصحة”.

في حين نقلت صفحات الجيش المزورة منذ أيام خبر مقتل كل من رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك وقائد فيلق القدس “إسماعيل قآني” ، في الاستهداف الصاروخي الأخير على دمشق .

كما أضافت الوزارة رابطاً في نهاية بيانها ، قالت إنه الرابط الرسمي الوحيد الذي تعتمده في نقل أخبار الجيش السوري ، وفقاً لقناة العالم .

وفي وقت سابق ، أعلنت قوات الدفاع الجوي في الجيش السوري عن تصديها وسائط ، فجر اليوم الخميس ، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف مطار التيفور بريف حمص الشرقي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وبحسب مصدر عسكري في الجيش السوري : “في الساعة العاشرة و23 دقيقة من مساء الأربعاء – فجر الخميس أطلق طيران العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ من اتجاه التنف باتجاه مطار التيفور وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظمها”، مضيفاً أنه “بالنسبة للخسائر فقد اقتصرت على الماديات”.

في السياق ذاته تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري يوم أمس الأربعاء لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على جنوب دمشق وأسقطت معظم صواريخ العدوان الذي أدى إلى استشهاد جنديين اثنين وجرح سبعة جنود.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية “سانا” أنه “في تمام الساعة22:40  من مساء الثلاثاء قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض مواقعنا العسكرية جنوب دمشق، حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها”.

وأضاف المصدر بأن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى ارتقاء شهيدين وجرح سبعة جنود ووقوع أضرار مادية”.

مشيراً إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تأتي في إطار الحرب الإرهابية على سورية ودعم الكيان الصهيوني  لأدواته من التنظيمات الإرهابية في سوريا.

كما يذكر أن عمليات القصف الإسرائيلي والاستهداف المنظم للمواقع والمنشآت العسكرية والمدنية السورية تتكرر بشكل كبير مؤخراً 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.